أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تشييع جثمان الشهيد الاسير داود الخطيب الذي امضى 18 عاما امضاها في سجون الاحنلال ولم يبق على موعد الافراج عنه الا 3 أشهر

تشييع جثمان الشهيد الاسير داود الخطيب الذي امضى 18 عاما امضاها في سجون الاحنلال ولم يبق على موعد الافراج عنه الا 3 أشهر

شيعت أعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين في مدينة بيت لحم، جثمان الشهيد الأسير داود الخطيب، اليوم السبت، إلى مقبرة العبيات بعد 18 عاما امضاها في سجون الاحنلال.

واستشهد الأسير الخطيب في 2 أيلول/سبتمبر 2020، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة داخل معتقله في سجن عوفر، قبل 3 أشهر من موعد الإفراج عنه، بعد اعتقال دام أكثر من 18 سنة أمضاها في سجون الاحتلال، تفشى خلالها المرض في أنحاء جسمه.
وقررت سلطات الاحتلال قبل وفاة الخطيب تأجيل الإفراج عنه إلى 4 كانون الأول/ ديسمبر 2020، بعدما كان من المقرر الإفراج عنه في 11 أيلول/سبتمبر 2020، حيث تنتهي محكوميته البالغة 18 سنة و5 أشهر؛ بعد ضبط هاتف نقال معه داخل السجن.
وانطلقت جنازة الشهيد من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، باتجاه منزل ذويه في منطقة السوق القديم، وأقيمت صلاة الجنازة على جثمانه في مسجد عمر بن الخطاب.
وأمسِ تسلم الهلال الأحمر الفلسطيني، من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، جثمان الأسير الشهيد داود طلعت الخطيب، عند حاجز مزموريا العسكري شرق بيت لحم.

وقالت هديل الخطيب شقيقة الشهيد داوود في حديث مع شبكة PNN ان سماعها نبا استشهاده جاء عن طريق الفيس بوك في البداية حيث تم نشر خبر يفيد باستشهاد اسير في سجن عوفر قبل نشر الاسم ثم بدات نسمع باسم اخاها على انه الشهيد.

وعن تواصلها معه قالت هديل ان الاسير اتصل بها قبل يومين من خلال هاتف مهرب وطماننا عن نفسه و سال عن الابناء والاخوة وعن الجميع وكانه كان يودعنا محملة المسؤولية عن استشهاده لسلطات الاحتلال مصاب بجلطة وقلب مفتوح وكان يتوجب ان يكون لهم رعاية صحية وفق القانون الدولي كما يتوجب ان يكون هناك شعور انساني اتجاه الاسرى المرضى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *