أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قذائف هاون تستهدف القاعدة الامريكية في مطار اربيل و ” تنظيم سرايا اولياء الدم ” يتبنى الهجوم والامريكان يعترفون بمقتل وجرح ستة منهم في الهجوم

قذائف هاون تستهدف القاعدة الامريكية في مطار اربيل و ” تنظيم سرايا اولياء الدم ” يتبنى الهجوم والامريكان يعترفون بمقتل وجرح ستة منهم في الهجوم

ذكر شهود عيان استهداف محيط مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان بقصف صاروخي ٫ وسط تقارير ان القصف استهدفت القاعدة الامريكية في محيط مطار اربيل واعترف البنتاغون بمقتل امريكي واصابة 6 اخرين ،

وقال شهود العيان أن ” عددا من قذائف الهاون سقطت ضمن محيط مطار أربيل الدولي، فيما شهدت المنطقة انتشارا أمنيا كثيفا وقطعا لبعض الطرقات في المنطقة المحيطة”.
ووفق شهود عيان فان القنصلية الأميركية في اربيل أطلقت صفارات الإنذار بعد استهداف المطار، بينما قالت وزارة صحة في الإقليم إن 3 أحدهم حارس إحدى القنصليات الأجنبية، أصيبوا بالهجوم الصاروخي على أربيل.
من جهته، اقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة عن مقتل مقاول مدني وجرح 5 متعاقدين وجندي أميركي في القصف الصاروخي على أربيل، وفق تقارير أولية.
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق، أن ما لا يقل عن 3 قذائف مورتر سقطت قرب مطار أربيل دون أن تسفر عن ضحايا، وأضافت الوكالة أنه لم يتضح بعدُ ما إذا كان الهجوم استهدف قاعدة عسكرية أميركية موجودة قرب المطار.
وبينما قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري إن 5 صواريخ استهدفت مدينة أربيل، أكدت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق معلومات أولية بسقوط جرحى جراء الهجوم الصاروخي.
وتوقع خبراء امنيون في الاقليم اصابة قذائف الهاون منشئات في القاعدة الامريكية بشكل مباشر .
وأظهر شريط فيديو مصور تصاعد عمود من الدخان في منطقة سقوط القذائف، فيما لم يتم الإعلان عن ضحايا نتيجة عملية القصف.

واعلن تنظيم باسم ” سرايا اولياء الدم ” انه نفذ الهجوم على ” قاعدة الحرير ” الامريكية في اربيل واستهدفها ب 24 صاروخا اصابت اهدافها بدقة بعد ان فشلت منظومة غرام GRAM من اعتراضها ونجم عن القصف اضرار جسيمة بالطائرات والاليات ووقوع اصابات في صفوف القوات الامريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *