أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / لجنة برلمانية تطالب وزارة الخارجية استدعاء سفيري الاردن والسعودية وتسليمهما مذكرتي احتجاج على خلفية تمجيد رغد صدام لنظام والدها القمعي الارهابي

لجنة برلمانية تطالب وزارة الخارجية استدعاء سفيري الاردن والسعودية وتسليمهما مذكرتي احتجاج على خلفية تمجيد رغد صدام لنظام والدها القمعي الارهابي

طالبت لجنة “الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين” في البرلمان ، وزارة خارجية البلاد باستدعاء سفيري السعودية والأردن، وتسليمهما مذكرتي احتجاج على خلفية لقاء تلفزيوني لم يعرض بعد مع رغد صدام حسين.

ووجه رئيس لجنة “الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين” في البرلمان عبدالاله النائلي، كتابا رسميا لوزارة الخارجية العراقية، لاستدعاء سفيري الأردن والسعودية على خلفية استضافة “قناة العربية” السعودية زغد ابنة الديكتاور الطاغية صدام في برنامج تلفزيوني، وكون الاردن يستضيفها وعائلتها .
واعتبرت اللجنة أن هذه الاستضافة التي اقدمت عليها قناة العربية الممولة من المخابرات السعودية تعد “تجاوزا سافرا” على الشعب العراقي، وتضحياته في مقارعته حزب “البعث”.
وكانت رغد صدام قد مجدت واشادت في المقابلة المسجلة بنظام والدها الديكتاتور رغم تورطه بقتل الملايين من ابناء الشعب العراقي ونشر المقابر الجماعية في البلاد وشنه حربين ضد كل من ايران والكويت .
والجيد بالذكر ان النظام الاردني يستضيف رغد وعائلتها وكبار البعثيين من مخابرات وحرس صدام قيادات البعث ٬ كما رفض تسليمها للعراق بناء على مذكورة من الانتربول الدولي بناء على حكم قضائي صذر بحقها لتورطها في دعم العمليات الارهابية في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *