أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كيان الاحتلال الاسرائيلي يعلن وصول سفيره للرباط بعد تطبيع علاقاته مع المغرب وافتتاح قنصليته في دبي

كيان الاحتلال الاسرائيلي يعلن وصول سفيره للرباط بعد تطبيع علاقاته مع المغرب وافتتاح قنصليته في دبي

كشفت وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي عن وصول السفير الاسرائيلي ديفيد جوفرين إلى الرباط، اليوم الثلاثاء، حيث سيشغل منصب رئيس البعثة الإسرائيلية هناك بعد 20 عاما من إغلاق سفارة تل أبيب في المغرب .


الخائن ملك المغرب محمد السادس مع كبير حاخامات اسرائيل

وقالت خارجية الكيان الاسرائيلي في بيان لها إن “رئيس مكتب الاتصال، السفير ديفيد جوفرين، سيعمل مع موظفيه من أجل استمرار تقدم العلاقات الثنائية في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية”.


وتزامنا مع ذلك، افتتحت القنصلية العامة الإسرائيلية في دبي، اليوم الثلاثاء، بوصول القنصل العام إيلان شتولمان إلى الإمارات.
ووفقا للبيان، فإن مهمة القنصلية العامة تتمثل في “تطوير العلاقات الاقتصادية بين كيان الاحتلال إلاسرائيلي والنظام الاماراتي والعمل على تطوير العلاقات السياحية والطيران بين البلدين، وسوف تحتل التكنولوجيا العالية الإسرائيلية، ومجموعة المجالات التي تعمل فيها، مكانة مركزية في عمل القنصلية العامة في دبي”.
من جهته، قال وزير خارجية الكيان الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إن وصول رؤساء بعثات كيان الاحتلال إلى المغرب ودبي “يكمل الخطوة الأولى والمهمة لفتح سفارات إسرائيلية جديدة في المنطقة في إطار اتفاقات إبراهيم.” حسب زعمه.
وتنضم البعثتان في المغرب ودبي إلى سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي، التي افتتحت في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في المنامة، عاصمة البحرين، التي تعمل في البلاد منذ عدة أسابيع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *