أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حيدر العبادي يعترض على بعض المرشحين للوزارات وخاصة الداخلية والمالية

حيدر العبادي يعترض على بعض المرشحين للوزارات وخاصة الداخلية والمالية

اعترض رئيس الوزراء K لمكلف حيدر العبادي على بعض مرشحي الكتل النيابية لتولي حقائب في حكومته، خاصة الداخلية والمالية ، لعدم تمتعهم بالكفاءة والخبرة، حسب قوله، فيما أبدت كتل نيابية دعما لمساعيه لتشكيل حكومة تتبنى برنامجا يلبي مطالب الشعب.

وأدى ذلك بالإضافة إلى عدم تسلمه مرشحي ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي والتحالف الكردستاني، إلى إرجاء إعلان التشكيلة الوزارية.
وحذر رئيس ائتلاف الوطنية النائب محمود المشهداني من تكرار أخطاء المرحلة السابقة خلال عملية تشكيل الحكومة.
أما كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري في مجلس النواب والمنضوية ضمن التحالف الوطني، فدعت الأطراف المشاركة في مفاوضات تشكيل الحكومة إلى اعتماد التخصص والكفاءة والنزاهة في اختيار مرشحيها، ليتمكن العبادي من الإسراع في إنجاز مهمته.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد أعلن الأربعاء إمكانية عقد جلسة طارئة وسط ترجيحات بأن تكون مخصصة للتصويت على الحكومة الجديدة وبرنامجها لأربع سنوات مقبلة.
جدير بالذكر أن المدة الدستورية لتشكيل الحكومة تنتهي في التاسع من الشهر الجاري.
وحسب تقارير متسربة من الكتل السنية والشيعية ، فان اياد علاوي مرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية لشؤون المصالحة ، فيما الخارجية يتنافس عليها الشهرستاني والجعفري ، كما ان هناك انباء عن اسناد منصب نائب رئيس الجمهورية للمالكي رئيس الوزراء المنتهية ولايته .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *