أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامن الفدرالي الروسي يعلن احباط هجوم لداعش في داغستان

الامن الفدرالي الروسي يعلن احباط هجوم لداعش في داغستان

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي السبت أنه أحبط هجوماً كانت تعده خلية تابعة لتنظيم داعش الارهابي في داغستان، الجمهورية الروسية الواقعة في القوقاز، وتم اعتقال أربعة ارهابيين .

وذكر الأمن الفدرالي في بيان أن “أعضاء المجموعة كانوا يخططون لتفجير عبوة قرب مبنى إداري تابع لقوات الأمن، في ” محج قلعة ” عاصمة جمهورية داغستان غير المستقرة أمنياً.
وأضاف الامن الفدرالي أنه “عثر على أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وكمية كبيرة من الذخيرة وجهاز متفجر في مخبأ”، مؤكداً أنه ضبط أيضاً هواتف محمولة تحتوي على “مبادلات مع منسقي (الهجوم) الموجودين في الخارج”.
وأفاد بأن “أربعة من أعضاء خلية تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي الدولي قد أوقفوا”.
تأتي هذه التوقيفات بعد هجوم استهدف في 17 كانون الأول/ديسمبر قوات الأمن في جمهورية الشيشان المجاورة، قتل خلاله اثنان من المهاجمين.
وفي تشرين الأول/أكتوبر، أسفر تبادل لإطلاق النار عن مقتل ستة أشخاص، بينهم عنصرا أمن، خلال عملية “مكافحة إرهاب” في غروزني عاصمة الشيشان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *