أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الامين العام لحركة عصائب اهل الحق : اعتقال احد عناصر الحركة تم بتهمة كيدية وجرت معالجته بالعقل والحكمة

الامين العام لحركة عصائب اهل الحق : اعتقال احد عناصر الحركة تم بتهمة كيدية وجرت معالجته بالعقل والحكمة

علق الامين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، السبت، على الأحداث التي شهدتها العاصمة بغداد ابتداءً من مساء الجمعة وحتى فجر اليوم.

وقال الخزعلي في نغريدة له عبر تويتر إن “‏ماحصل من اعتقال أحد أفراد الحشد الشعبي بتهمة كيدية جرت معالجته بالعقل والحكمة”.
وأضاف، “نجدد إلتزامنا بالدولة ومؤسساتها وفي نفس الوقت نؤكد حق المقاومة في إنهاء تواجد القوات العسكرية الأميركية مع الحفاظ على هيبة الدولة بعدم إستهداف البعثات الدبلوماسية”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قد اجرى جولة في العاصمة بغداد برفقة قادة في الأجهزة الأمنية بعد معلومات غير دقيقة نشرتها بعض القنوات التلفزيونية عن انتشار مجاميع مسلحة تابعة لحركة العصائب إثر اعتقال أحد أفرادها.
واعلن مصطفى الكاظمي، ما اسماه استعداد الدولة “للمواجهة الحاسمة”.
وقال الكاظمي، “طالبنا بالتهدئة لمنع زج بلادنا في مغامرة عبثية اخرى، ولكننا مستعدون للمواجهة الحاسمة إذا اقتضى الأمر”.
هذا وسارع المتحدث، باسم المكتب السياسي لحركة صادقون، محمود الربيعي، الى نفي وجود استعراض عسكري في العاصمة بغداد، لعناصر “العصائب”.
وقال الربيعي في تغريدة، له عبر “تويتر” : “لا يوجد أي استعراض عسكري لرجال العصائب في بغداد وكل ماينشر إما مقاطع فيديو قديمة أو لاشخاص لانعرفهم، هناك من يريد اثارة فتنة وضجة إعلامية فارغة”.
وأضاف، “‏نحن نحترم القانون وندعو لتطبيقه بكل حزم وشفافية، وندعو وسائل الاعلام المحترمة الى توخي الدقة في نشر الاخبار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *