أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دول الاتحاد الأوروبي تعلن حظر السفر الى بريطانيا بسبب اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا

دول الاتحاد الأوروبي تعلن حظر السفر الى بريطانيا بسبب اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا

اعلنت جميع دول الاتحاد الأوروبي فرض حظر السفر الى بريطانيا حتى منتصف ليل يوم الثلاثاء ٫فيما سيتم إعفاء السيارات والشاحنات من الحظر.

وكانت السفارة الفرنسية في بريطانيا قد اعلنت في تغريدة على “”تويتر” بأن الاتحاد الأوروبي سيضع في الساعات القليلة المقبلة على المستوى الأوروبي بروتوكولا صحيا متينا لضمان استئناف التنقل من المملكة المتحدة.
وفي 14 ديسمبر، أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن العلماء البريطانيين اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تكون سببا لانتشار مرض “كوفيد-19″ بسرعة كبيرة في جنوب شرق إنجلترا.
وأضاف الوزير أن هذه الطفرة من الفيروس تتفوق على الطفرات السابقة في سرعة الانتشار، وأن المعلومات الأولية تدل على أنها قد تكون أكثر معدية منها بنسبة 70%.
وأكدت منظمة الصحة العالمية رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي اكتُشفت في بريطانيا مؤخرا، في ثلاث دول أخرى.
وأثار نبأ انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، قلقا عالميا عن مدى خطورتها وسرعة انتشارها، خاصة مع تسببها في ارتفاع حاد في حالات الإصابة بـ”كوفيد-19” هناك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عملية نوعية تستهدف مقرا للموساد الاسرائيلي في اربيل وقتل وجميع ضباط الموسادد فيه

كشفت مصادر المقاومة في العراق ٫ عن تنفيذ عملية نوعية اليوم الثلاثاء استهدفت مكتب للرصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *