أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تكشف : الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت بتسريب معلومات سرية حول البرنامج النووي الايراني

روسيا تكشف : الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت بتسريب معلومات سرية حول البرنامج النووي الايراني

قال مندوب روسيا في المنظمات الدولية بفيينا ميخائيل اوليانوف ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت بتسريب معلومات سرية حول البرنامج النووي الايراني.

وورد في تغريدة لمیخائیل اولیانوف على حسابه الشخصي في موقع تويتر: ان تقريرا سريا آخر للوكالة الدولية للطاقة الذرية تسرب الى وسائل الاعلام قبل ان يطلع عليه اعضاء مجلس حكام الوكالة الدولية.
جاء ذلك تعليقا على ان تسريب اسم العالم النووي الكبير الشهيد محسن غريب زاده الي الموساد الاسراذيلي قد تم من قبل بعض المفتشين الدولببن العاملين في وكالة الطاقة الذرية الدولية وهو ما ادى الى وضعه علي قائمة العلماء الايرانيين بهدف تصفيته وهو ما جدث مؤخرا في طهران باستخدام اسلحة تم التجكم بها عن بعد عبر الاقمار الاصطناعية.
وكان كاظم غريب ابادي السفير الايراني في المنظمات الدولية بفيينا قد اقترح، في تغريدة أوردها على حسابه الشخصي في موقع تويتر، تعزيز آليات الاحتفاظ بسرية المعلومات.
وكتب السفير كاظم غريب آبادي: ان التقرير السري الذي اطلعت عليه الوكالة الدولية والذي ضمنته رسالة سرية وجهتها ايران للوكالة الدولية، قد تسرب لوسائل الاعلام قبل أن يطلع عليه أعضاء مجلس حكام الوكالة الدولية.
ولفت الى ان الوكالة لاتضطلع بمسؤولية التطورات الناجزة فحسب بل ينبغي ان تضمن الحفاظ على سرية المعلومات للبلدان المضيفة ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس روحاني ينفي ان يكون هناك تواصل مع ادارة بايدن بشانالاتفاق النووي

نفى مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، اليوم الاثنين، أن تكون طهران على تواصل مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *