أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مندوب روسيا في مقر الامم المتحدة في فيينا : لايجب ربط تفعيل الاتفاق النووي ببرنامج الصواريخ الايرانية

مندوب روسيا في مقر الامم المتحدة في فيينا : لايجب ربط تفعيل الاتفاق النووي ببرنامج الصواريخ الايرانية

قال مندوب روسيا الدائم لدى مقر الامم المتحدة بفيينا “ميخائيل اوليانوف” : انه ينبغي عدم ربط تطبيع ظروف الاتفاق النووي مع برنامج ايران الصاروخي.

وفي تغريدة بموقع تويتر اليوم السبت، اشار اوليانوف الى ان “هناك محللين يدّعون بان تطيبع ظروف الاتفاق النووي يتطلب النظر في برنامج ايران الصاروخي واجراءات الاخيرة داخل المنطقة”؛ على حد تعبيرهم.
واكد الدبلوماسي الروسي رفيع المستوى عبر تغريدته، ان “هذه قراءة خاطئة”؛ مبينا انه “لا داعي للجمع بين الملف النووي وسائر القضايا التي يمكن متابعتها في اطار التطورات الاقليمية”.
تغريدة اوليانوف جاءت بالتزامن مع تصريحات السيناور الامريكي “كريس كونس” الذي يعد احد الخيارات المحتملة لتولي حقيبة الخارجية في حكومة بايدن، قوله انه “لو توفرت الظروف لتقويص برنامج ايران الصاروخي ودعمها جماعات الانابة في المنطقة”، عند ذلك سيدعم عودة امريكا الى الاتفاق النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *