أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / متظاهرون ايرانيون غاضبون يحرقون العلم الفرنسي ويدعون لمقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة للرسول الاعظم ص

متظاهرون ايرانيون غاضبون يحرقون العلم الفرنسي ويدعون لمقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة للرسول الاعظم ص

أحرق متظاهرون علم فرنسا وصور الرئيس إيمانويل ماكرون عند مقر سفارة باريس في طهران، احتجاجا على الإساءة للنبي محمد.

وتظاهر المئات من الايرانين أمام مبنى السفارة الفرنسية في طهران، مطالبين بطرد السفير الفرنسي ومقاطعة البضائع الفرنسية.
ورفع المتظاهرون شعارات “الموت لفرنسا وأمريكا وإسرائيل والسعودية”، ولافتات كتب عليها “السلام على محمد” و”إلا رسول الله” و”ماكرون إبليس باريس”.
وحمل أحد المتظاهرين رسما كاريكاتوريا لماكرون تحت عنوان “إبليس باريس”، ظهر فيه الرئيس الفرنسي أحمر الوجه ومدبب الأذنين، وذا نظرة مفترسة وهذا الرسم الكاريكاتيري نشرته صحيفة “وطن امروز” الإيرانية وذلك على خلفية تصريحاته المؤىدة لاعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الاعظم صلي الله عليه واله .
هذا وكانت الخارجية الايرانية قد استدعت القائم بالأعمال الفرنسي لديها وسلمته رسالة احتجاج على الرسوم المسيئة للرس،ل الاعظم صلى الله واله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *