أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عبداللهيان: أمريكا ارتكبت خطأ استراتيجياً باغتيالها القائدين سليماني والمهندس ومحور المقاومة يفشل مشاريعها في المنطقة

عبداللهيان: أمريكا ارتكبت خطأ استراتيجياً باغتيالها القائدين سليماني والمهندس ومحور المقاومة يفشل مشاريعها في المنطقة

اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان، ان الامريكيين ارتكبوا خطأ استراتيجياً بعملية الاغتيال الغادرة للشهيدين القائدين سليماني والمهندس والشهداء مرافقيهما.

وخلال اجتماع “المجاهدون في الغربة” الدولي الخامس، قال امير عبداللهيان، ان احدى خصائص عالم اليوم هي ان اميركا لم تعد تلك الامبراطورية التي يمكنها ايجاد النظام العالمي لانها تواجه الكثير من المعضلات في الداخل والخارج وهي آيلة الى السقوط والوصول الى نقطة الصفر.واعتبر الخصيصة الثانية لعالم اليوم هي التحول في اللاعبين والمحيط الدولي واضاف: ان اللاعبين اليوم في العالم لم يعد الاتحاد السوفيتي واميركا وهم ليسوا مقتصرين على القوى الكبرى فقط بل هم متنوعون ومتعددون.واضاف، ان حزب الله اليوم في المنطقة يؤدي الدور الاكثر تاثيرا في تنظيم الترتيبات السياسية والدولية والاقليمية والعالمية كما ان حماس والجهاد الاسلامي يؤديان الدور الاكثر تاثيرا في فلسطين في اجهاض معادلات الصهاينة للتفوق في المنطقة.واكد امير عبداللهيان ان المقاومة الفلسطينية تمكنت من اداء دور كبير في احباط مخططات واحلام الصهاينة في العالم ومنطقة غرب اسيا وقال: اننا نشهد اليوم في اليمن محاولة السعوديين للهروب بماء الوجه بعد اكثر من 5 اعوام من مقاومة الرجال والنساء والشباب اليمنيين اصحاب الارادة.واشار الى تبلور ترتيبات سياسية وامنية جديدة في عالم اليوم واضاف: ان هذه الترتيبات تبلورت بفضل قيادة قائد الثورة الاسلامية وجهاد المجاهدين في الغربة والمدافعين عن المقدسات ومراقد اهل البيت (ع) والقيادة الفذة للقائد الشهيد سليماني، اكثر من اي شيء اخر.
وقال امير عبداللهيان: انه في العام 2011 اجتمع كل اعداء المقاومة والعالم الاسلامي الى جانب خونة من 81 دولة بقيادة اميركا لاسقاط النظام السياسي في سوريا الا انهم لم يفلحوا بفضل الترتيبات السياسية –الامنية المتبلورة في المنطقة والتي نطلق عليها محور المقاومة.
واشار الى ان حزب الله اليوم يؤدي الدور الاكثر تاثيرا الى جانب الحكومة والجيش ليس في الداخل فقط بل على مستوى المنطقة ايضا واضاف: ان حزب الله لا يقف اليوم امام الكيان الصهيوني فقط بل ايضا امام التهديدات والمؤامرات العالمية التي تستهدف محور المقاومة ويعد واحدا من اركان الترتيبات السياسية الامنية الجديدة في المنطقة.
ولفت الى تصدي المجاهدين العراقيين لقوات الاحتلال الاميركي والبريطاني واضاف: ان الشعب والمرجعية والاحزاب والمجموعات السياسية العراقية سواء الشيعة او السنة او الكرد او المسيحيين لم يسمحوا بجهادهم ان تبقى ارضهم تحت اقدام جنود الاحتلال وان الاميركيين اليوم غائصون في وحل العراق.
ووصف امير عبداللهيان عملية الاغتيال الغادرة للقائدين الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس والشهداء مرافقيهما، خطأ استراتيجيا ارتكبه الاميركيون وبات عليهم ان يدقعوا الثمن وهو الخروج من المنطقة وإن لم يفعلوا ذلك اليوم فغدا سيكون متاخرا وسيتكبدون خسائر جادة.
ووصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي،الايراني تطبيع الامارات والبحرين للعلاقات مع الكيان الصهيوني بانه مسرحية مذلة،و ليس له قيمة استراتيجية وستواصل المقاومة طريقها بقوة حتى تحرير القدس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *