أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / حزب إيزيدي : الاغتيالات الأخيرة في سنجار سياسية وهدفها التمهيد لعودة البيشمركة

حزب إيزيدي : الاغتيالات الأخيرة في سنجار سياسية وهدفها التمهيد لعودة البيشمركة

.

أكد رئيس حزب التقدم الإيزيدي سعيد بطوش، السبت، أن الاغتيالات الأخيرة التي يشهدها قضاء سنجار والمناطق التابعة له، هي مدفوعة من جهات سياسية وحزبية.

وقال بطوش إن”الهدف من هذه الاغتيالات هو إثارة الرأي العام، وذلك للإسراع بإعادة البيشمركة والأحزاب والإدارة الكردية إلى سنجار”.
وأضاف أنه”بعد توقيع الاتفاق الأخير بين بغداد وأربيل، جوبه هذا الاتفاق بالرفض من قبل أهالي سنجار وأبناء المكون الإيزيدي، لذلك تحاول الجهات الكردية فرض عودتها بأساليب أخرى”.
وأشار بطوش إلى أن”سنجار مستقرة أمنيا، بفضل القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي، ولاتحتاج لأي قوة عسكرية أخرى، لآن وجود قوات البيشمركة يعني عودة الصراعات والاغتيالات مجددا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *