أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدول الاوروبية تشهد تصاعدا كبيرا في ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا

الدول الاوروبية تشهد تصاعدا كبيرا في ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا

عادت الدول الاوروبية لتسجل تصاعدا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بدرجات قياسية مما دفع دولا عدة لتشديد القيود، كما سجل العالم أعلى حصيلة أسبوعية، في حين يتفاقم الوباء في دول عربية على غرار المغرب ولبنان وتونس.

وللمرة الأولى أحصت أوروبا أمس الخميس أكثر من 100 ألف حالة إصابة بالفيروس في يوم واحد في ظل الارتفاع المتزايد للإصابات خلال الأيام الخمسة الماضية في دول بينها بريطانيا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
واستمرت حالات الإصابة بأنحاء أوروبا في الارتفاع خلال الأيام السبعة الماضية على الرغم من أن انتشار المرض في دول من الأكثر تضررا مثل الهند والبرازيل بدأ في الانحسار نسبيا.
وسجّلت أوروبا -التي بلغ عدد المصابين فيها جراء الوباء 6.2 ملايين والمتوفين 240 ألفا- أعلى زيادة في عدد الإصابات بزيادة 28%، بينما باتت آسيا المنطقة الوحيدة في العالم التي سجلت تراجعا بنسبة 7%، وفقا لإحصاء قامت به وكالة الصحافة الفرنسية.
وسجلت بريطانيا قبل أيام 22 ألف إصابة في يوم واحد بعد مراجعة للإحصائيات، كما أحصت فرنسا 18 ألف إصابة، وتجاوزت الحصيلة اليومية في ألمانيا وإيطاليا 4 آلاف إصابة للمرة الأولى منذ أشهر عديدة، كما سجلت أعدادا قياسية في دول أوروبية أخرى مثل سويسرا وجمهورية التشكيك.
وفي مواجهة تسارع الوباء، فرضت الحكومة الإسبانية اليوم الجمعة حالة الطوارئ في العاصمة مدريد، وكانت إسبانيا من بين الأكثر تضررا في أوروبا، حيث بلغت الإصابات 848 ألفا، وهو أعلى عدد في أوروبا الغربية، والوفيات 32 ألفا.

وفي فرنسا التي تشهد تزايد أعداد المرضى بالفيروس في غرف العناية المركزية، سجلت 20 ألفا و339 إصابة جديدة، وهو أعلى معدل يومي للإصابات فيها منذ بدء تفشي الفيروس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *