أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تتجاوز حاجز ال 6 ملايين إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد

الولايات المتحدة تتجاوز حاجز ال 6 ملايين إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد

تجاوزت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، حاجز الـ 6 ملايين إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، بينما تخطت حصيلة الوفيات بالمرض 183 ألف حالة.

وأفادت جامعة جونز هوبكينز الأمريكية المعنية بمتابعة تطورات جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة بأن عدد الإصابات المؤكدة في البلاد يبلغ في الوقت الراهن 6002615، بينها 183203 وفاة، أي 3.05% من حصيلة الحالات العامة، و2153939 شفاء، ما يعادل 35.88%.
وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تأتي من نصيبها 23.73% من عدد الحالات المسجلة، كما تعد هذه البلاد الأولى من ناحية حصيلة الوفيات جراء الجائحة بنسبة 21.62%.
ويواجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقادات واسعة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع جائحة فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره في أواخر 2019 من مدينة ووهان الصينية، الأمر الذي يزيد من الشكوك بشأن حظوظه على الفوز في انتخابات الرئاسة القادمة في نوفمبر 2020.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *