أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مئات الملايين في العالم يستذكرون عاشوراء بمجالس ومواكب العزاء .. وكربلاء تشهد عزاء ” ركضة طويريج ” برايات الحسين والحشد الشعبي

مئات الملايين في العالم يستذكرون عاشوراء بمجالس ومواكب العزاء .. وكربلاء تشهد عزاء ” ركضة طويريج ” برايات الحسين والحشد الشعبي

استذكر مئات الملايين من المسلمين في العالم مناسبة عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واخوانه واصحابه بإقامة مراسم العزاء الحسيني والشعائر الحسينية ومواكب الشبيه.

وفي كربلاء المقدسة استذكر الملايين من الزوار وأهالي المدينة المقدسة يوم عاشوراء بالتوجه لزيارة ضريح الامام الحسين وضريح أخيه العباس بن امير المؤمنين عليهم السلام وزيارة والمشاركة بحشود غفيرة في عزاء ” ركضة طويريج ” الشهيرة والتي تحكي قصة ” أناس مؤمنين ” سمعوا آنذاك بان الجيش الاموي يحاصر الامام الحسين واهل بيته ويهم بقتلهم ٫ فياتون هؤلاء المومنين سراعا الى ارض كربلاء لنصرة الامام الحسين عليه السلام ولكن حين وصولهم يجدوا ان الامام الحسين عليه السلام واهل بيته من الرجال واخوانه واصحابه قد قتلوا ورفعت رؤوسهم علي رماح الجيش الاموي الذي سيره يزيد بن معاوية عليهما لعنة الله لقتل الامام الحسين في العاشر من محرم الحرام عام ٦١ للهجرة.
واطلق الحشود المشاركة في ” عزاء ركضة طويريج ” الهتافات المدوية في سماء كربلاء المقدسة ” لبيك ياحسين ” ونداء ” ابد والله ما ننسى حسينا “.
ولاحظ المراقبون ان الالاف من الزوار رفعوا علم الحشد الشعبي الى جانب علم الامام الحسين في تأكيد جديد بان محبي وعشاق الامام الحسين عليه السلام لن يتخلوا عن الحشد الشعبي في وقت تمارس الولايات المتحدة ضغوطا كبيرة لضرب الحشد الشعبي ومحاولة تقسيمه الى ” حشد ولائي ” و” حشد مرجعي ” كما تعمل قناة الحرة الامريكية على ذلك وتشاركها قنوات ” الحدث ” و ” العربية ” و” سكاي نيوز؛ وقنوات ومواقع خبرية متصلة بفلول البعثيين وتابعة لعدد من منظمات المجتمع المدني المرتبطة بالسفارتين الامريكية والبريطانية في بغداد والموولة من النظامين الاماراتي والسعودي .
كما قام زوار الامام الحسين في كربلاء المقدسة بسحق العلم الإسرائيلي باقدامهم بعدما قام زوار برسم العلم في عدد من شوارع المحافظة المقدسة لتسحقها اقدام الزوار الحسينيين .

رفع صور الشهيدين قاسم سليماني والمهندس

وفي الحرم الحسيني الشريف وحرم ضريح العباس عليه السلام تم رفع صور القائدين الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفعت لوحة كبيرة ثبتت فيها صورتا الشهيدين سليمان والمهندس وكتب فيها باللغة العربية والإنكليزية ” العالم كله سينتقم لدمائكم الزكية ” .
والجدير بالذكر ان مناسبة عاشوراء يتم احياؤها في جميع محافظات العراق وخاصة حافظات الجنوب والوسط وليس في كربلاء المقدسة كما هو المعتاد أيضا في الاف المدن في العالم اجمع حيث تنطلق مواكب العزاء واللطم وبذل الطعام وتقام مجالس العزاء لاستذكار واقعة كربلاء حيث تعد هذ المجالس بالملايين في عموم بلدان العالم ٫كما تقام ما يعرف بمواكب الشبيه وهي محاولات شعبية لإعادة كتابة تاريخ واقعة كربلاء عن طريق تمثيل فصول من تلك الواقعة ٬ وبعض اعمال الشبيه والتمثيل يشارك فيها الالاف ويشرف عليها فنانون مبدعون في الإخراج المسرحي والتمثيل وتحرص مواكب الشبيه على إقامة حرق للخيام تذكيرا للمسلمين بقيام الجيش الاموي بحرق خيام اهل بيت النبوة في واقعة الطف في كريلاء المقدسة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *