أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن عن حادث امني في الحدود مع لبنان والمراقبون يؤكدون حالة الرعب الذي بعصف به خشية انتقام حزب الله

جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن عن حادث امني في الحدود مع لبنان والمراقبون يؤكدون حالة الرعب الذي بعصف به خشية انتقام حزب الله

ساد الهدوء الحذر منطقة الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك بعد أن شهدت المنطقة إطلاق مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي لعشرات القنابل المضيئة قبالة قرى ميس الجبل وحولا وعيترون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

حيث أعلن جيش الاجتلال الإسرائيلي انتهاء ما وصفه بالحدث الأمني قرب الحدود مع لبنان.
وكانت مدفعية جبش الاجتلال الإسرائيلي قد أطلقت قنابل مضيئة وأخرى حارقة في محيط تلال كفرشوبا ومرتفعات مزارع شبعا، وقد ترافق ذلك مع تحليق لمقاتلات حربية إسرائيلية في سماء القطاعين الأوسط والشرقي من جنوب لبنان.
وكان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أجرى محادثات أمنية بشأن الوضع على الحدود مع لبنان.
وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليمات للمستوطنين في بلدات موازية للحدود مع لبنان، محذرا من أي نشاط، كما طلب البقاء في المنازل وقرب الغرف المحصنة أو الملاجئ.
في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه لم يتم تحديد أي عملية تسلل على الحدود مع لبنان.
رسارع المراقبون للتاكيد على ان الحادث الامني الذي توهمه الجيش الاسرائيلي يعكس حالة الرعب والقلق الذي ينتاب الجنود الاسرائيليين والقيادة العسكرية الاسرائيلة من الانتقام الذي توعد به حزب الله الكيان الاسرائيلي بعد استشهاد المقاتل في حزب الله علي كامل محسن في سوريا في قثف نفدته طائرات الاحتلال الاسرائبلي في الشهر الماضي.
وتصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الأشهر الماضية، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية، في حين دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *