أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يعترف بوجود ضعوط عليها فيما يتعلق بالملف النووي الايراني

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يعترف بوجود ضعوط عليها فيما يتعلق بالملف النووي الايراني

أقر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي ان الوكالة الدولية تواجه ضغوط فييما يتعلق بالملف النووي الايراني٫ مؤكدا التعاون مع ايران للوصول الى توافق حول انشطة التحقق في اطار ضمانات الوكالة ٫ ومنوها الى إنه يضمن ان الوكالة الدولية لاتغلغل فيها ولكنه اعترف بمواجهتها للضغوط في اشارة ضمنية الى الضغوط الامريكية على الوكالة .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي في طهران اليوم الثلاثاء ،

وأضاف: إننا لن نسمح بتأثير هذه الضغوط على نشاطاتنا مهما استطعنا وتابع: إنني أفخر بزيارة ايران مرة ثانية ومعرفتي تعود الى وقت طويل.
ولفت الى ان روح الصداقة والتعاون كانت سائدة بين الجانبين دائما وقال “كنت أعتزم زيارة ايران في العام الماضي الا ان الزيارة لم تتم بسبب تفشي كورونا”.
واشار الى ان ثمة جدول أعمال حيث تم تناول مواضيع عديدة بشكل مركز، معربا عن أمله بتبادل المحادثات.
ونوه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الى ان التعاون بين ايران والوكالة مستمر وانه لا يحمل نزعة سياسية وان وجهات نظر الوكالة تتم وفق البيانات التقنية وثمة مواضيع ينبغي ايجاد حلول لها وهناك بعض المواضيع بحاجة الى شفافية على حد وصفه .
وكتب غروسي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الثلاثاء بشان زيارته الى طهران ومحادثاته التي اجراها مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي مع صور للقاء: لقد التقيت الثلاثاء مع مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، الدكتور صالحي و اننا نعمل الان للوصول الى توافق حول انشطة التحقق من الصدقية في اطار ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في ايران.
وكان مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي قد وصل الى طهران مساء الاثنين واجرى صباح الثلاثاء محادثات مع مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي، ومن المقرر ان يلتقي ايضا رئيس الجمهورية حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *