أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزير الدفاع الايراني في موسكو .. وطهران تنظر بقلق لنتائج الزيارة وتخشى حصول ايران على اسلحة استراتيجية متطورة

وزير الدفاع الايراني في موسكو .. وطهران تنظر بقلق لنتائج الزيارة وتخشى حصول ايران على اسلحة استراتيجية متطورة

توجه وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي، الى زيارة موسكو اليوم السبت على راس وفد دفاعي وعسكري تلبية لدعوة رسمية من نظيره الروسي سيرغي شويغو.

وسيجري وزير الدفاع الايراني خلال الزيارة محادثات مع نظيره الروسي سيرغي شويغو وعدد اخر من المسؤولين الروس فضلا عن الحضور في المعرض والمنتدى العسكري التقني الروسي الدولي ” ARMY 20″.
وتخشى الولايات المتحدة من ابرام ايران صفقات شراء اسلحة روسية متطورة بعضها يصنف كسلاح استراتيجي ٫ مع قرب حلول شهر اكتوبر المقبل بعد انتهاء حظر التسلح المفروض على ايران بموجب الاتفاق النووي الذي ابرم عام 2015 .
كما ان من اهداف زيارة وزير الدفاع الايراني الى روسيا ستكون العمل على تعزيز التعاون العسكري بين طهران وموسكو في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية والدولية.
ویقام المعرض والمنتدى العسكري التقني الروسي الدولي كل عام منذ 2015 حيث يتم فيه عرض احدث إنجازات الصناعة العسكرية والدفاعية الروسية ، إلى جانب عقد اجتماعات مختلفة في المجالين الدفاعي والعسكري ، ومراجعة القضايا ذات الصلة.
ويشارك في المعرض والمنتدى الدولي كبار المسؤولين العسكريين والدفاعيين والخبراء والمختصين من مختلف دول العالم.
وشهدت العلاقات الدفاعية والعسكرية الايرانية الروسية في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا، إلى جانب توسيع التعاون الثنائي في العلاقات السياسية والاقتصادية، وحققت إنجازات قيمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نذر حرب اهلية مدمرة في اثيوبيا بعد قرار حكومة اديس ابابا تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات اقليم تيغراي

في نذر يدء حرب اهلية مدمرة شهد إقليم تيغراي الإثيوبي ضربات جوية عديدة، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *