أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القيادة الفلسطينية : اتفاق الخيانة بين الإمارات وإسرائيل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني

القيادة الفلسطينية : اتفاق الخيانة بين الإمارات وإسرائيل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني

اعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاق الإمارات وإسرائيل، طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني. وقالت القيادة الفلسطينية في بيان لها : إن “دولة فلسطين ترفض وتستنكر ما قامت به الإمارات من تطبيع مع دولة الاحتلال وتدعوها للتراجع عن هذا الخطأ التاريخي”.

وشددت القيادة الفلسطينية على أن “منظمة التحرير” هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب وهي وحدها صاحبة الحق بالحديث عنه.
وطالبت الجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بتحمل المسؤولية الكاملة بالدفاع عن قرارات القمم العربية والإسلامية.
كما وجهت القيادة نداء إلى الشعوب العربية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني. ودعت الدول العربية إلى وقفة عز وعدم الانجرار إلى المستنقع الإسرائيلي الأمريكي
وقال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الثلاثاء إن الإمارات طعنت القضية الفلسطينية بالظهر، وذلك تعقيبًا على اتفاق الخيانة الذي اعلنته الإمارات مع الكيان الإسرائيلي ٫ مشيرا الى أن القدس أضحت منسية بعيدة عن الذاكرة العربية.
وأضاف عباس في مستهل اجتماع القيادة بمشاركة الفصائل الفلسطينية في رام الله: “نحن فقط من يتحدث باسم القضية الفلسطينية، ونحن من يوقع عن القضية الفلسطينية ولا يستطيع أحد أن يحل محلنا”.
وأضاف: “هذا الاجتماع يؤكد أن الشعب الفلسطيني وحدة واحدة، ولسنا قلقين بما يجري هنا وهناك من ترهات لاسيما أن موقف العالم هو موقفنا حول الرباعية الدولية والمفاوضات.
وقال إن حماس والجهاد وجميع الفصائل وحدة واحدة ضد المؤامرة، وجميعنا عند الشدائد نقف صفًا واحدًا وموقفًا واحدًا ضد كل من يريد أن يعتدي على قضيتنا.
وقال عباس: إن موقفنا سينسحب على أي دولة ستخطو خطى الإمارات التي طعنت القضية بالظهر، موجهًا التحية للدول التي وقفت مع فلسطين برفض صفقة القرن ومخطط الضم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *