أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / 37 نائبا كويتيا ينددون باتفاق الخيانة والتطبيع بين الامارات والكيان الاسرائيلي

37 نائبا كويتيا ينددون باتفاق الخيانة والتطبيع بين الامارات والكيان الاسرائيلي

ندد 37 نائبا كويتيا الثلاثاء باتفاق الخيانة بين الامارات والكيان الاسرائيلي ٫ واصدورا بيانا أكدوا فيه، على موقف دولة الكويت الثابت بمناهضة التطبيع مع إسرائيل.

وطالب البرلمانيون الكويتيون، الثلاثاء، حكومة بلادهم تأكيد موقفها الثابت ضد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقال بيان وقّع عليه 37 نائبا كويتيا، خلال جلسة مجلس الأمة المنعقدة، إن “الشعب الكويتي بجميع أطيافه، لن يقبل أي تراجع عن التزام حكومة بلاده بقضية العرب، والمسلمين الأولى”.
وأكد البيان أن الشعب الكويتي “سيبقى يشد على يد القيادة السياسية في موقفها الشجاع والثابت، والمستمر، تجاه القضية على مر السنين”، مشددًا على أن “جرائم الكيان الصهيوني المحتل لا يمكن أن ينزعها التطبيع من نفوس أبنائنا، ولا يخفف من فداحتها”.
وأشار البيان إلى “ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس، والقدس من تهويد وتزييف، والحقوق المغتصبة التي أقرتها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية وقرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.”.
ويأتي البيان بعد اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الخميس، توصل الإمارات والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق الخيانة لتطبيع العلاقات بينهما، واصفاً إياه بـ “التاريخي”.
وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية” كما ندد بالاتفاق ايران ووصفته باتفاقية الخيانه ودعت الامارات للرجوع عنه وعده خطيب المسجد الاقصى عكرمة صبري ايضا اتفاق خيانه وطعنة خيانية للشعب الفلسطيني والقدس والاقصى الشريف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *