أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / وزير الاستخبارات الاسرائيلي ” ايلي كوهين ” : قريبا جدا سيتم اقامة علاقات كاملة مع السودان

وزير الاستخبارات الاسرائيلي ” ايلي كوهين ” : قريبا جدا سيتم اقامة علاقات كاملة مع السودان

أعلن وزير الاستخبارات في الكيان الاسرائيلي” إيلي كوهين “، أن تل أبيب باتت قريبة جدا من إبرام ما اسماه اتفاقية سلام مع السودان في اشارة الى اقامة علاقات ذبلوماسية كاملة مع الخرطوم ، بعد توقيع ابوظبي اتفاق الخيانة مع الكيان الصهيوني .

وقال كوهين في حديث لهيئة البث الإسرائيلي “مكان” الأحد ك إن تل أبيب والخرطوم “بصدد توقيع اتفاق سلام” ومن المتوقع أن تتم هذه “الخطوة التاريخية”، وحتى قبل نهاية العام الجاري.
ونقلت الهيئة عن مصادر سياسية قولها إن الاتصالات بين حكومتي إسرائيل والسودان مستمرة، فيما تواصل بعثات من كلا الطرفين استعداداتها “على قدم وساق” للتوصل إلى الاتفاق.

كما أعرب كوهين في حديث إلى إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قناعته بأن اتفاق التطبيع مع الإمارات ستعقبه “اتفاقيات أخرى مع المزيد من دول الخليج والدول الإسلامية في أفريقيا”.
واضاف وزير الاستخبارات الاسرائيلي “: “أعتقد أن البحرين وسلطنة عمان على جدول الأعمال بالتأكيد. بالإضافة إلى ذلك، فهناك في تقديري فرصة بالفعل في العام المقبل للتوصل إلى اتفاق سلام مع دول أخرى في إفريقيا وعلى رأسها السودان”.
وكان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عقد في فبراير الماضي اجتماعا مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان في أوغندا في خظوة عدها السودانيون بانها خيانة للشعب السوداني وخيانة للافصى الشريف والقدس وحيانة للشعب الفلسطيني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون : لا يمكن للولايات المتحدة تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على إيران، لأنها انسحبت من الاتفاق النووي

في موقف يوكد تخلي حلفاء امريكا الاوروبيين عنها في قضية فرض العقوبات على ايران ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *