أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران قررت اقامة مجالس عاشورائية في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في “مبنى السفارة الامريكية ” في طهران

ايران قررت اقامة مجالس عاشورائية في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في “مبنى السفارة الامريكية ” في طهران

اعلنت منظمة التعبئة الطلابية في إيران، انها قررت اقامة مراسم العزاء الحسيني في ايام عاشوراء هذا العام في مبنى السفارة الأمريكية المغلقة بطهران، والتي يطلق عليها الايرانيون ” وكر التجسس الأمريكي .

وتنظم هيئة أنصار القائم التابعة للتعبئة الطلابية بجامعات طهران، مراسم العزاء الحسيني في العشرة الأولى من شهر محرم ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في مبنى السفارة الأمريكية ، وتتضمن هذه المراسم خطب ومواعظ دينية ومراثي حسينية.
وكان طلاب إيرانيون اقتحموا مبنى السفارة الأمريكية بطهران بعيد انتصار الثورة الإيرانية الإسلامية عام 1979 واحتجزوا فيها عددا كبيرا من الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين، فيما عرف بأكبر عملية احتجاز للدبلوماسيين في العالم ٬ وكان ” الطلبة السائرون على نهج الامام الخميني” الذين اقتحموها مينى السفارة عام ١٩٧٩ احتجزوا الدبلوماسيين الامريكان ٫وضبطوا غرفا خاصة تم اتلاف وثائق سرية في غاية السرية تثبت ان السفارة الامريكية كانت تدير شبكات تجسس في طهران والمدن الايرانية واكتشف الطلبة ان العشرات من الذبلوماسيين الامريكان هم في حقيقة الامر ضباط في المخابرات المركزية الامريكية .
واستمرت أزمة احتجاز الرهائن 444 يوما، وهو الأمر الذي تسبب بقطع العلاقات الدبلوماسية بين طهران وواشنطن منذ ذلك الحين.
ومن المنتظر ان تقام مراسم عاشوراء في الهواء الطلق مع الالتزام التام بالبروتوكولات الصحية.
وأكد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، أن المساعي ستبذل لإقامة مراسم العزاء الحسيني بأفضل صورة ممكنة مع التزام التوصيات الصحية الخاصة بالوقاية من مرض كورونا.
وقال وزير الداخلية خلال اجتماع المجلس الاجتماعي في البلاد الأحد: “تقرر أن تقوم الأجهزة التي تتولى دورا مهما في عملية التثقيف باستخدام طاقاتها كي يكون لنا محرم مختلف (عن السابق) وأن نتمكن من إقامة مراسم العزاء بأفضل صورة ممكنة مع التزام التوصيات الصحية المتعلقة بمواجهة جائحة كورونا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *