أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يهاجم ترامب : انه اول رئيس عنصري يحكم الولايات المتحدة

بايدن يهاجم ترامب : انه اول رئيس عنصري يحكم الولايات المتحدة

وصف جو بايدن، المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الرئيس الحالي الجمهوري، دونالد ترامب، بأنه أول عنصري ينتخب رئيسا للولايات المتحدة.

وراد على سؤال وجه الى بايدن خلال مؤتمر عبر الإنترنت مع ناخبين، بشان موقفه من تسمية ترامب الفيروس التاجي بـ”الفيروس الصيني” أو “فيروس ووهان”، فأجب قائلا إن الرئيس “يزرع العنصرية”.
وتابع بايدن منتقدا الرئيس الأمريكي ترامب بقوله: “إن الطريقة التي يتعامل بها مع الناس بناء على لون بشرتهم، وأصلهم القومي، ومن أين أتوا، مقززة تماما”.
وأضاف بايدن: “لم يفعل ذلك أي رئيس جمهوري، ولا اي رئيس ديمقراطي. واضاف : كان لدينا عنصريون، هم وُجدوا. حاولوا أن يتم انتخابهم للرئاسة، وهو (ترامب) كان أول من فعل ذلك”.
وسارعت حملة ترامب الانتخابية على الفور باستهجان ما صدر عن بايدن.
وردت كاترينا بيرسون، وهي من كبار مستشاري حملة ترامب، واصفة تصريحات بايدن بأنها “إهانة لذكاء الناخبين السود”، مضيفة أن ترامب “يحب الجميع… ويعمل بجد لتمكين جميع الأمريكيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *