أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الافراج عن القناة المالية للهلال الاحمر الايراني لتسهيل ايصال المساعدات الأنسانية الدولية الى ايران

الافراج عن القناة المالية للهلال الاحمر الايراني لتسهيل ايصال المساعدات الأنسانية الدولية الى ايران

اعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر الايرانية “كريم همتي”، الافراج عن القناة المالية للهلال الاحمر الايراني بشان ايصال المساعدات الأنسانية الدولية الى ايران.

واوضح همتي في تصريح لوكالة ايرنا الرسمية، “لقد عقدنا خلال الاشهر الماضية اجتماعين مع الهيئة الرئاسية للجنة الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولية، فضلا عن لقاءاتنا مع عدد من السفراء الاوروبيين المؤثرين في طهران، واكدنا خلالها على ضرورة تخصيص قناة مالية موثوقة لجمعية الهلال الاحمر الايرانية، يتاح من خلالها نظرا لطبيعة مهام الجمعية، الاستفادة من الامكانات والاصول المالية التي توفرها الجهات الاخرى لها.
واضاف، انه عقب المراسلات التي جرت بين الهلال الاحمر الايراني مع رئيس لجنة الصليب الاحمر الدولية، قام الاخير ايضا بمراسلة الخزانة الامريكية والوسط الدبلوماسي في هذا البلد.
واعرب همتي، عن ارتياحه للنتائج التي تحققت بفضل متابعات الجانب الايراني وجهود الصليب الاحمر الدولي، لتستسلم امريكا في نهاية المطاف الى هذه الجهود، وتحصل انفراجة في مجال تحويل المساعدات الانسانية الى جمعية الهلال الاحمر الايرانية.
وتابع، انه نظرا لهذا الانجاز، لو تقدم شخص حقيقي او جهة قانونية بمساعدات الى جمعية الهلال الاحمر الايرانية، شرط ان لاتكون تلك الاطراف امريكية الجنسية، عند ذلك لايحق لوزارة الخزانة الامريكية ان تعارض ارسال هذه المساعادات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *