أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / المتحدث باسم قوات حفتر : أردوغان يسعى لاستثمار ما حققه في طرابلس من أجل الوصول إلى الهلال النفطي

المتحدث باسم قوات حفتر : أردوغان يسعى لاستثمار ما حققه في طرابلس من أجل الوصول إلى الهلال النفطي

اتهم أحمد المسماري الناطق باسم قوات حفتر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”محاولة استغلال ما حققه في طرابلس للسيطرة على الهلال النفطي”.

وقال المسماري في حديث لوكالة “سبوتنيك” ، إن “أردوغان يريد أن يستثمر ما حققه من طرابلس من أجل الوصول إلى الهلال النفطي، لذلك يرفض رفضا تاما وقف إطلاق النار”.
وأشار إلى أن “أوامر التقدم إلى ” مدينة سرت ” هي أوامر تركية وليست أوامر حكومة الوفاق، مضيفا أن الأتراك لديهم هدف، والهدف هو الوصول إلى منطقة الحقول والآبار والموانئ النفطية، وهي منطقة خليج سدرة، وبالتحديد منطقة خليج سدرة 40 كيلومتر غرب مدينة جداد”.
واضاف المسماري بأن “الأركان العامة للجيش أرسلت مجموعة من إدارة العمليات الخاصة من الصاعقة، لتطعيم بعض الوحدات في حرس المنشآت النفطية، لتأمين منطقة خليج سدرة، وخطوط البترول التي تمتد في الصحراء 800 كيلومتر”، مشيرا إلى أن هذه الحقول شاسعة تحتاج إلى تأمين وتحتاج إلى قدرات عسكرية كبيرة.
وتابع المسماري أن “العدو يتجمع ويجمع قواه ليقوم بالهجوم على مدينة سرت، لأن أردوغان وكل الساسة الأتراك يتحدثون عن منطقة الهلال النفطي، وبالتالي يريد أن يستمر في العمليات العسكرية حتى يسيطر على منطقة الهلال النفطي بالكامل، وبعد ذلك يذهب إلى التفاوض ويضع العالم أمام أمر واقع”.
واضاف المسماري بأنه “لا يوجد شيء اسمه قوات الوفاق أو جيش الوفاق على الإطلاق”، مؤكدا أنها “مجموعة من الميليشيات والمجرمين، لا يريدون أبدا أن يكون هناك دولة قانون أو دولة مؤسسات، وهناك المرتزقة السوريين والجيش التركي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *