أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء وتعرضه للتعذيب

اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء وتعرضه للتعذيب

وسط صمت رسمي ٬ تناقلت عدد من وسائل التواصل الإجتماعي أنباء تؤكد اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء خليفة بن سلمان واتهامه بإدارة حساب ” نائب تائب” والتعاون مع جماعات معارضة وبعض الدول الأوربية.

وقال الناشط محمد البوفلاسة في حسابه على تويتر أن الدوسري ألصقت به تهم من بينها : التخابر مع قطر”، معتبرا أن اعتقال الدوسري أمر “معيب”.
وأضاف البوفلاسة بأن الاعتقال تم بسبب مواجهة “الدوسري لعصابة نائب ورئيس البرلمان السابق أحمد الملا”.
وفي مسلسل دراماتيكي انتشر بيان يدعي بأنه صادر عن قبيلة الدواسر يهاجم فيه إبراهيم الدوسري ويعلن براءة القبيلة منه بسبب ما قاله البيان أنه “ جريمة إرهابية تضر بأمن واستقرار مملكة البحرين ثبت خلالها قيامه بالتخابر مع قطر وتواصله مع إرهابيين”. لكن لغة البيان كانت ركيكة ومن غير المؤكد أنه صادر بالفعل عن قبيلة الدواسر.
وأفادت معلومات عن أن الدوسري تعرض للتعذيب الشديد، وقد اقتيد إلى جهة مجهولة. وقد اعتقل الدوسري بعد مداهمة مفاجأة لمنزله، وقيل بأن القوات استولت على أجهزة اتصالات من بينها جهاز ثريا مرتبط بالأقمار الصناعية.
وشهدت أوساط التيار الموالي للنظام الحاكم في البحرين انقساما تجاه اعتقال الدوسري، باعتباره من المقربين إلى مجلس الوزراء.
وكان حساب ” نائب تائب ” الذي اتهم الدوسري بإدارته قد نشر معلومات واتهامات تفيد بمؤامرة جناح الديوان الملكي ضد شخص رئيس الوزراء خليفة بن سلمان. كما ظهر من خلال ما نشر من تغريدات وردود نقاشات أن الطبقة المحسوبة على تيار الإخوان في البحرين متهمة بالتواصل مع الجانب القطري، وهي طبقة مقربة من رئيس الوزراء.
وقبل شهرين أرسل رئيس الوزراء خليفة بن سلمان برقية تهنئة لأمير قطر بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، واعتبر النظام الحاكم في البحرين ورفاقه في مقاطعة قطر ذلك الأمر استفزازا غير مقبول، وعلى الفور سارعت الصحف الرسمية لمهاجمة قطر وتبعتها تصريحات رسمية تهاجم رئيس الوزراء بشكل غير مباشر.
هذا ولم تصدر الجهات الرسمية في البحرين أي معلومات توضح حيثيات اعتقال إبراهيم الدوسري والتهم الرسمية الموجهة إليه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *