أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة يزيج الستار عن معدات عسكرية متطورة منها طائرة مسيرة ومنظومة وادا

حرس الثورة يزيج الستار عن معدات عسكرية متطورة منها طائرة مسيرة ومنظومة وادا

ازاح حرس الثورة الاسلامية في ايران ، الستار عن 4 أحدث معدات عسكرية لقواتها المسلحة فيما قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، بان ايران ستكشف في الوقت المناسب عن اسلحة اخرى وصفها بـ”المذهلة”.

وعرضت مؤسسة الأبحاث والاكتفاء الذاتي التابعة للقوات البرية في الحرس الثوري، في مراسم خاصة، ناقلة الجنود المدرعة البرمائية “مكران”، والطائرة المسيرة “معراج”، ومنظومة رادار “اختراق الأرض”، ورشاش “ثعبان”.
وتمثل “ماكران”، حسبما نقلته وكالات إيرانية، ناقلة جنود برمائية فعالة مجهزة بمنظومة للتحكم في الحرائق وموقع للرؤية النهارية، بما في ذلك مستشعر حراري بقوة كشف تصل إلى 4 آلاف متر وجهاز تحديد المسافة بالليزر يصل إلى 10 كم.
ومن المزايا الأخرى لهذه الناقلة، القدرة على الملاحقة وإطلاق النار باستخدام الشاشة وتحميل الذخيرة السريعة.

الطائرة المسيرة ” معراج ”
اما طائرة الاستطلاع دون طيار “معراج” فهي تستخدم تقنية كاميرا المصعد ومدة تحليقها أكثر من 10 ساعات.
ويبلغ وزن هذه الطائرة 33 كغ، ويصل طول جناحيها إلى 3.6 متر، بينما يتجاوز ومداها 1000 كم.


منظومة رادار “كاواشكر”

وتمثل “اختراق الأرض” (“كاواشكر”) منظومة رادار فاحص كهربائي بصري يستخدم لاكتشاف الألغام والمتفجرات عن بعد. وهذه المنظومة لديها القدرة على الكشف عن الألغام والفخاخ الأجسام المتفجرة والكشف عنها بهياكل معدنية وبلاستيكية مدفونة في التربة يتراوح عمقها بين 7 و30 مترا.
ويتراوح مدى كشف الألغام المضادة للأفراد بواسطة هذه المنظومة من 7 إلى 15 مترا وبعمق 5 إلى 10 سم، ويبلغ عمق الكشف عن الألغام المضادة للدبابات والمتفجرات المدفونة في التربة ما بين 10 إلى 20 سم.
و”ثعبان” هو مشروع لتحسين المدفع الرشاش الهجومي 7.62، الذي ويبلغ أقصى مدى فعاليته 800 متر ويطلق من 600 إلى 700 طلقة في الدقيقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *