أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صواريخ كاتويشا تستهدف المنطقة الخضراء في بغداد والسفارة الامريكية تطلق صفارات الانذار

صواريخ كاتويشا تستهدف المنطقة الخضراء في بغداد والسفارة الامريكية تطلق صفارات الانذار

ذكر شهود عيان سقوط 3 صواريخ على الأقل داخل المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، حيث تتمركز البعثات الدبلوماسية الأجنبية بينها السفارة الأمريكية ومجلس الوزراء ومجلس النواب .

ووفق شهود عيان سمعت اصوات صافرات الإنذار التي اطلقتها السفارة الامريكية عقب الحادث ٫ وترددت معلومات ان صاروخا سقط في محيط السفارة البريطانية.
من جهتها، قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية، في بيان صحفي، إن “صاروخ كاتيوشا سقط على إحدى البيوت الفارغة داخل المنطقة الخضراء ببغداد”.
وأضافت الخلية: “تشير المعلومات إلى أن هذا الصاروخ انطلق من حي الإدريسي بشارع فلسطين، وقد نتج عن سقوطه أضرار بسيطة في جدار المنزل”.
يذكر أن المنطقة الخضراء وسط بغداد التي تضم مقار حكومية وسفارات بينها السفارتان الأمريكية والبريطانية تتعرض بين فترة وأخرى إلى قصف بالصواريخ وقذائف الهاون، يؤدي في بعض الأحيان إلى سقوط قتلى وجرحى وإلحاق أضرار مادية.

المصدر: RT

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *