أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قطر تستضيف 31 بحرينياً عالقاً رفض النظام الخليفي الحاكم استقبالهم

قطر تستضيف 31 بحرينياً عالقاً رفض النظام الخليفي الحاكم استقبالهم

قالت دولة قطر، مساء السبت، إنها تستضيف على أراضيها 31 مواطناً بحرينياً، رفضت حكومة بلادهم استقبالهم، كاشفة أنها عرضت على المنامة مغادرتهم إلى وطنهم لكن الأخيرة رفضت.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي القطري، في بيان رسمي، أن 31 مواطناً بحرينياً وصلوا مطار حمد الدولي في 27 مارس، على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من إيران.
وأشار إلى أن مسؤولين قطريين تواصلوا مع نظرائهم في البحرين للاستفسار عن الطريقة المثلى لعودة البحرينيين إلى وطنهم، خاصة أن المنامة “لا تسمح بعبور الطائرات التجارية القطرية.
ولفت إلى أن الدوحة عرضت على الحكومة البحرينية أن يغادر هؤلاء إلى وطنهم على متن طائرة خاصة، دون أن تتحمل المنامة أو الأفراد المعنيون تكاليف الرحلة، ولكن السلطات البحرينية رفضت ذلك.
ولفتت إلى أن السلطات القطرية أجرت فحص فيروس كورونا المستجد للبحرينيين القادمين من إيران، وأدخلتهم أحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي لمدة أسبوعين، على أن تتحمل الدوحة تكلفة إقامتهم وعلاجهم.
وأعربت قطر عن أملها في أن تسهل السلطات البحرينية بنهاية الأسبوعين الإجراءات لعودة مواطنيها، مبدية استعدادها الكامل لاستضافتهم لمدة أطول وتوفير العناية اللازمة لهم.
وكانت السلطات في البحرين قد رفضت عودة 76 من مواطنيها إلى بلدهم من خلال مطار مسقط، قادمين من طهران، وهم جزء من مجموعة تضم ألف مواطن بحريني لم يتمكنوا من العودة من طهران إلى المنامة، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.
من جهتها، قالت شركة مطارات عُمان الحكومية إن ما فعلته شركة طيران الخليج البحرينية، التي رفضت نقل المسافرين، “يعد خرقاً للوائح السفر الدولية؛ نظراً إلى استيفائهم شروط مواصلة الرحلات كافة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استقالة ” ستيفن أكارد ” المفتّش العام لوزارة الخارجيّة الأميركيّة المكلّف بالتحقيق في ملفّات وصفت بانها محرجة للوزير بومبيو

استقال ستيفن أكارد المفتّش العام لوزارة الخارجيّة الأميركيّة المكلّف بالتحقيق في ملفّات يُحتمل أن تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *