أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة اميركية تكشف عن تورط دول غربية في تزويد تنظيم داعش الارهابي بالاسلحة

صحيفة اميركية تكشف عن تورط دول غربية في تزويد تنظيم داعش الارهابي بالاسلحة

في تاكيد جديد على تورط اجهزة مخابرات غربية في دعم تنظيم داعش الارهابي ، كشفت صحيفة وورلد تربيون الأميركية عن تزويد بعض دول أوروبا الشرقية اسلحة الى جماعات داعش الارهابية وبتسهيل من حلف الناتو.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية قولها إن التنظيم طلب أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ ومدافع الهاون ودروع وأجهزة اتصالات من دول بلغاريا وكرواتيا ورومانيا وأوكرانيا.
واوضحت المصادر أن مخابرات حلف الناتو سهلت عملية نقل تلك الأسلحة من وإلى أوروبا تحت ستار الإمدادات الإنسانية إلى سوريا.
واكدت المصادر إن داعش بدأت طلب الأسلحة والمعدات العسكرية في عام 2013،لافتة الى ان تركيا ويوغوسلافيا كان لهما دور كبير في عملية تسليح داعش الارهابية.
وكان راديو ” اوستن ” النرويجي قد كشف عن هذا التورط الشهر الماضي نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية ، واكد التقرير انذاك ان هذا التسليح لداعش الارهابي يتم بتمويل مالي من السعودية وقطر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامنية السعودية تختطف حاجا عراقيا منذ ستة ايام وتتكتم على مصيره

أقدمت الأجهزة الأمنية السعودية على اختطاف حاج عراقي من الفندق الذي يقيم فيه في مكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *