أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشعب البحريني يستعد للتظاهر اليوم للدعوة الى خروج قوات الاحتلال السعودي والاماراتي من البلاد

الشعب البحريني يستعد للتظاهر اليوم للدعوة الى خروج قوات الاحتلال السعودي والاماراتي من البلاد

للمطالبة بخروج قوات الاحتلال السعودي والاماراتية ” قوات درع الجزيرة ” من البحرين ،دعت قوى المعارضة السياسية والثورية في البحرين الجماهير إلى التظاهر اليوم في العاصمة المنامة، تزامناً مع إحياء ذكرى الاستقلال.

ونظم شباب ثورة الرابع عشر من فبراير البحرينيين عدة فعاليات تحت شعار (نازلين) استعداداً لتنظيم مسيرة حاشدة وسط العاصمة المنامة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للاستقلال.
وأمرت محاكم النظام بالسجن المؤبد ضد 14 مواطناً بحرينياً على خلفية سياسية، فيما أمرت محكمة أخرى بالسجن 7 سنوات على 12 مواطناً، بما مجموعه 434 سنة ضد 26 مواطناً.
وفيما أصدرت محكمة بحرينية أحكاماً بالسجن ضد أطفال وآخرين أموات، وصف الأمين العام لجمعية الوفاق هذه الأحكام بأنها محاولة لإركاع الشعب وإذلاله.
يذكر ان قوات درع الجزيرة التي غزت البحرين بدعوة من حاكمها حمد بن عيسى في 15 مارس عام 2011 ارتكبت فظائع ضد المعارضة وضد المتظاهرين السلميين ، وقتلت وجرحت اعدادا كبيرة منهم ، في ظل غطاء دولي منحاز فاضح للنظام ، وبخاصة من الحكومات الاميركية والبريطانية والفرنسية ،التي تجاهلت هذا القمع وقمع الاجهزة الامنية في وزارة الداخلية البحرينية للتظاهرات السلمية ومطاردتها لهم والتنكيل بعوائلهم وفصلهم من اعمالهم بشكل تعسفي شمل الالاف من المواطنين بنوازع طائفية منحازة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *