أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الكيان الاسرئيلي يكلف زعيم حزب ” أبيض أزرق” بيني غانتس بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة

رئيس الكيان الاسرئيلي يكلف زعيم حزب ” أبيض أزرق” بيني غانتس بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة

اوعز رئيس الكيان الإسرائيلي رؤبين ريفلين، إلى زعيم حزب “أبيض أزرق” بيني غانتس، بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة.
و قرر ريفلين ، اليوم الأحد، تكليف بيني غانس زعيم حزب “أبيض أزرق” بتشكيل الحكومة، بعد حصوله على توصية من أغلبية نواب الكنيست الإسرائيلي.

وبحسب القناة “13” التلفزيونية الإسرائيلية فقد “أوصى 61 نائبا (من بين نواب الكنيست 120 نائبا) الرئيس رؤوفين ريفلين بتكليف غانتز لتشكيل الحكومة القادمة، وبذلك تفوق على ما جمعه رئيس حكومة تسيير الأعمال زعيم حزب الليكود بنيامين نتياهو، الذي دعمه نواب اليمين وأحزاب المتدينين البالغ عددهم 58 نائبا”.
ويأتي هذا التطور في أعقاب توصية زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” – أفيغدور ليبرمان – بتكليف غانتس بمهمة تشكيل الحكومة ما يعني ارتفاع التوصيات التي قدمها أعضاء الكنيست الداعمين لتكليف غانتس بهذه المهمة إلى 61 عضو.
ولفتت القناة إلى أن نواب القائمة المشتركة أوصوا أيضا بتكليف غانتس، كذلك منحه نواب حزب “يسرائيل بيتينو” السبعة بزعامة وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، وستة نواب من تحالف “حزب العمل وميرتس” أصواتهم، وبذلك سيحصل غانتس على التكليف الرئاسي لتشكيل الحكومة المقبلة.
ومن جهته ودعا رئيس الوزراء المنتهية ولايته نتنياهو، منافسه، بيني غانتس، رئيس حزب “أزرق أبيض”، لتشكيل حكومة طوارئ، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.
ودعا حزب الليكود الأحزاب الإسرائيلية إلى الانضمام إلى حكومة وحدة التي يسعى لتشكيلها في ضوء أزمة فيروس “كورونا” الجديد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية الخامنئي في رسالته لمجلس الشورى الاسلامي : ليكن النهوض بالاقتصاد وتطويره والاهتمام بالثقافة على راس اولويات عمل المجلس

دعا المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران، اية الله السيد الخامنئي، البرلمان الجديد إلى إصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *