أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية : العقوبات الامريكية على المؤسسة الانتخابية يعبر عن مدى انزعاج الادارة الامريكية من الديمقراطية والمشاركة الشعبية

الخارجية الايرانية : العقوبات الامريكية على المؤسسة الانتخابية يعبر عن مدى انزعاج الادارة الامريكية من الديمقراطية والمشاركة الشعبية

أكد المتحدث باسم الخارجية، أن أولئك الذين فرضوا الحظر على أكثر من 83 مليون إيراني في اشارة للولايات المتحدة ٫ ومارسوا الإرهاب الاقتصادي والضغوط القصوى عليهم، يستهدفون اليوم وفي حالة من اليأس والعجز المؤسسة الانتخابية في إيران، الأمر الذي يعبر عن مدى انزعاجهم وخشيتهم من الديمقراطية والمشاركة الشعبية في إيران.

وشملت قائمة الحظر الأمريكية، أعضاء من مجلس صيانة الدستور الإيراني ولجنة الإشراف على الانتخابات التابعة له.
والمستهدفون بالحظر الأميركي، هم الشيخ أحمد جنتي أمين مجلس صيانة الدستور والشيخ محمد يزدي عضو مجلس صيانة الدستور الإيراني الذي كان رئيسا سابقا للسلطة القضائية، و3 أعضاء إضافيين في لجنة الإشراف على الانتخابات.
وأضاف عباس موسوي، اليوم الجمعة، ردا على الحظر الجديد الذي فرضته وزارة الخزانة الأمريكية ضد بعض الشخصيات الإيرانية، وخاصة بعض أعضاء مجلس صيانة الدستور: أن هذه الإجراءات ليست إلا تجسيدا للفشل وخيبة الأمل وانهيار سياسات الضغوط القصوى للنظام الأمريكي.
وخاطب المسؤولين الأمريكيين قائلا: إن الحكومة والشعب وجميع أركان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا يعبأون بالحظر الجبان الذي تفرضونه، وأن الشعب الإيراني سيواصل مسيرته لتحقيق غد أفضل.
واكد موسوي أن استراتيجية إيران تتمثل في المقاومة القصوى أمام الضغوط القصوى، مشيرا إلى إن الأمريكيين هم الذين سيركعون في النهاية أمام إرادة الشعب الإيراني، وبالتالي عليهم أن يتحدثوا بلغة التكريم وليس بلغت التهديد والحظر.
وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الخميس، حظرا جديدا على 5 شخصيات إيرانية أعضاء في مجلس صيانة الدستور واللجنة المشرفة على الانتخابات عشية الاقتراع النيابي في دورته الحادية عشرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *