أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ” مليونية مسيرة السيادة وجمعة طرد المحتل ” .. تكتب تحولا استراتيجيا جديدا في العراق بحصول المقاومة على بيعة مليونية لطرد الامريكان

” مليونية مسيرة السيادة وجمعة طرد المحتل ” .. تكتب تحولا استراتيجيا جديدا في العراق بحصول المقاومة على بيعة مليونية لطرد الامريكان

اقدم المشاركون في تظاهرة مليونية جمعة السيادة وطرد المحتل وسط بغداد على حمل اعواد تم فيها اعدام دمية الرئيس الاميركي دونالد ترامب في خطوة رمزية لرفض التدخل والحضور الاميركي في بلادهم وفي خطوة رمزية لمجازاته على جريمته بقتل القائدين الكبيرين الشهيدين سليماني والمهندس ٫ فيما وصف الخبير الاسترانيجي ازهر الخفاجي٫ مليونية مسيرة السيادة وجمعة طرد المحتل .. بانها اسست لتحول استراتيجي جديد في العراق وذلك بحصول المقاومة على بيعة مليونية من الشعب العراقي لبدء عملياتها لطرد القوات الامريكية اذا رفضت الاستجابة لقرار مجلس النواب العراقي بخروجها من العراق وكافة القوات الاجنبية العاملة في العراق تحت اسم ” قوات التحالف الدولي بقيادة القوات الامريكية “.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة المظاهرة المليونية لابناء الشعب العراقي في وسط بغداد للمطالبة باخراج القوات الاميركية من بلادهم.
واعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية جعفر البطاط ان عدد المشاركين في التظاهرة تجاوز المليون وسط توقعات بمشاركة مليونين من المتظاهرين ٫ خاصة وان حشودا هائلة انظلقت من محافظات الجنوب والوسط للمشاركة في التظاهرة .
وحمل المتظاهرون الاعلام العراقية وصور الشهيدين القائدين سليماني وابو مهدي المهندس .
وتزامنا مع هذه التظاهرة دعا زعيم التيار الصدري ​مقتدى الصدر اليوم الجمعة في بيان​ إلى “غلق القواعد العسكرية، والشركات الأمنية، الأميركية المتواجدة في الأراضي العراقية” .

ودوت في سماء العاصمة بغداد هتافات ” الله .. الله اكبر ٫ امريكا الشيطان الاكبر ” و ” كلا .. كلا امريكا ” و ” كلا .. كلا .. اسرائيل ” . وهتافات بحياة المقاومة والتاكيد عليها .
ووصف المراقبون هذه المسيرة المليونية بانها تشكل ضربة سياسية قوية للادارة الامريكية التي رفضت قرار مجلس النواب العراقي بالتصويت على خروج القوات الامريكية من العراق وبقية القوات الاجنبية التي تعمل تحت قيادة الجيش الامريكي ٫ ووصف بومبيو القرار بانه لايمثل العراقيين ٫وهذه المسيرة المليونية ستبب حرجا كبيرا وتسقط من يده اداعاءات ان رفض وجود القوات الامريكية لايتبناها العراقيون كما يزعم .

وقال المحلل السياسي والخبير الاستراتيجي ازهر الخفاجي ٫ ان هذه المسيرة المليونية تحت عبوان ” مليونية جمعة السيادة وجمعة طرد المحتل الامريكي ” ستشكل تحولا كبيرا في العراق والمنطقة ٬ فالمسيرة المليونية وحمل صور القائدين الشهيدين الكبيرين سليماني والمهندس الى جانب الاعلام العراقية ٫ مع الاخذ بنظر الاعتبار الهتافات المدوية بحياة المقاومة ٫ شكلت بيعة لعمليات المقاومة ٫ والقادم بالقطع والتاكيد سيشهد بدء عمليات المقاومة وستكون بالتاكيد مدمرة وستوقع اعداد كبيرة من الضحايا في صفوف القوات الامريكية ان لم يعلن الرئيس ترامب سحب قواته من العراق بشكل كامل ” .
واضاف الخفاجي : ” ان الامريكان سيخطئون مرة اخرى ٫ اذا ما فكروا البقاء في المناطق الغربية او في كردستان من العراق ٫ فامكانات المقاومة التسليحية قادرة على ان تصل نبيرانها الى القواعد الامريكية في اقليم كردستان وفي المناطق الغربية من العراق “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *