أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / خبير امني : خطة أميركية لإشاعة الفوضى في المحافظات الجنوبية تكمن بإغلاق دوائر الدولة والمؤسسات التعليمية

خبير امني : خطة أميركية لإشاعة الفوضى في المحافظات الجنوبية تكمن بإغلاق دوائر الدولة والمؤسسات التعليمية

كشف الخبير الأمني حافظ ال بشارة، الاحد ، عن خطة أميركية لإشاعة الفوضى في المحافظات الجنوبية وذلك بإغلاق دوائر الدولة والمؤسسات التعليمية من خلال عصابات هدفها اسقاط الحكومات المحلية بدعم مالي أميركي ردا على قرار اخراج القوات الأميركية.

وقال الخبير الأمني ال بشارة : ان “ما يجري في محافظات الوسط والجنوب من حرق للجامعات واغلاق لدوائر الدولة والطرق وتدمير الممتلكات واحراق الاسواق واشاعة الفوضى لم يقم بها المتظاهرون ولا يؤيدونها”.
وأضاف ان “ما يجري هو اعلان حرب داخلية تنفذها اميركا باستخدام عصابات مأجورة لا علاقة لها بالتظاهرات المطلبية السلمية والاعتصامات المشروعة”، مشيرا الى ان “العصابات المهاجمة هي عصابات جريمة منظمة وتتحرك بخطة هدفها القضاء على سلطة الدولة في وسط وجنوب العراق واشاعة الفوضى وتدمير المناطق الشيعية واحتلالها”.
وأوضح ان “الخطة تتضمن اسقاط الحكومات المحلية في المحافظات واعلان رؤساء العصابات انفسهم حكاما للمناطق بتوجيه امريكي مباشر”، لافتا الى ان “العصابات المهاجمة تستخدم اساليب داعش وسياقاته الهجومية المعروفة ويقودها اشخاص كانوا يعملون ضمن تشكيلات داعش ردا على قرار البرلمان بإخراج القوات الأميركية من العراق” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *