أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / كتائب حزب الله تعلن انسحاب جمهور الحشد والمقاومة من محيط السفارة الامريكية وتغيير المكان الى الجانب الاخر المقابل للسفارة عبر نهر دجلة

كتائب حزب الله تعلن انسحاب جمهور الحشد والمقاومة من محيط السفارة الامريكية وتغيير المكان الى الجانب الاخر المقابل للسفارة عبر نهر دجلة

أعلنت حركة “كتائب حزب الله” في العراق، اليوم الأربعاء، أن جمهور الحشد والمقاومة غيروا اعتصامهم من أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة في بغداد، مقابل مضي مجلس النواب في سن قانون يقضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق.

وجاء في بيان أصدرته “كتائب حزب الله”، وهي إحدى فصائل “الحشد الشعبي”، اليوم الأربعاء: “نتقدم بالشكر والامتنان لشعبنا العزيز لموقفه البطولي في إذلال أمريكا بأكبر سفارات الشر والتجسس”.
وأضاف: “لبينا دعوة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، بتغيير مكان الاعتصام قبال العمل الجاد لإقرار قانون إخراج القوات الأجنبية”.
وتابع: “سنراقب عمل البرلمان، الأسبوع القادم، للمباشرة بتشريع قانون إخراج القوات الأجنبية وفاء لدماء الشهداء”.
وتعرضت السفارة الأمريكية، أمس الثلاثاء، وعلى مدار ساعات، لمحاولة اقتحامها من قبل متظاهرين غاضبين بينهم عوائل ضحايا الحشد الشعبي الذين استشهدوا في القصف الامريكي لمواقعهم عند الحدود مع سوريا ٫ ونجح المتظاهرون في احراق احد ابوابها واحد ابراج المراقبة فيها .
ونقلت الولايات المتحدة من الكويت أعدادا إضافية من أفراد مشاة البحرية الأمريكية لتعزيز حماية بعثتها الدبلوماسية في العراق.
وسابقا اليوم الأربعاء، أعلنت السلطات العراقية، أنها أمّنت مجمع السفارة الأمريكية لدى بغداد، مؤكدة انسحاب جميع المتظاهرين الغاضبين من محيط البعثة الدبلوماسية. وأشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان، إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء عادل عبد المهدي) دعا المتظاهرين والمعتصمين الغاضبين للانسحاب من محيطها وإنهاء الاحتجاجات والاعتصام”، حيث اعتبر أن “رسالتهم قد وصلت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *