أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني مخاطبا الامريكان : لو عاد الأعداء عن طريق الخطأ الذي سلكوه وتراجعوا فنحن علی استعداد للمفاوضات

الرئيس روحاني مخاطبا الامريكان : لو عاد الأعداء عن طريق الخطأ الذي سلكوه وتراجعوا فنحن علی استعداد للمفاوضات

قال الرئيس الايراني “حسن روحاني” لو عاد الأعداء عن طريق الخطأ الذي سلكوه، وتراجعوا فنحن علی استعداد للمفاوضات في خطاب موجه للادارة الامريكية .

واضاف روحاني خلال مراسم تدشين مشاريع تنموية في محافظة اردبيل (شمال غرب ايران) انه اذا اثبتت اميركا عمليا ان نهجها كان خاطئا وعادت الى المربع الاول، فان طهران على استعداد للحوار مع واشنطن.
وتابع : انهم ( الامريكيون) نقضوا تعهداتهم لذا يجب عليهم العودة عنها واذا لم يستطيعوا كلاميا فعليهم اتخاذ خطوات عملية تظهر ذلك.
وقال الرئيس روحاني : ان شعبكم وحكومتكم ليست اعلى شأنا من الشعب والحكومة الايرانية فنحن نحترم الشعب الامريكي ولكن لنا تحفظات على تصرفات الحكام فيها.
وقال روحاني : ان مؤمراة حيكت ضد الشعب الايراني العظيم لكسر ابهته وعظمته واقتداره كي يستسلم لهم ولكن ليعلموا ان هكذا اعمال لاتجدي نفعا مع الشعب الايراني ويجب عليهم العودة عن طريق الخطأ الذي سلكوه فاذا عادوا الى المربع الاول فنحن على استعداد للتفاوض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *