أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / ارتفاع حصيلة قتلى تفجير سيارة مُفخخة بالصومال إلى 79 شخصًا

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير سيارة مُفخخة بالصومال إلى 79 شخصًا

ارتفعت حصيلة قتلى حادث انفجار سيارة مُفخخة بالصومال، السبت، إلى 79 شخصًا على الأقل وأصيب 149 آخرين،اغلبهم من الطلاب وفقا لمسؤول حكومي ٫ وسط توقعات بضلوع حركة الشباب الوهابية بتنفيد العملية الارهابية.

وقال الناطق باسم الحكومة الصومالية إسماعيل مختار، في وقت سابق إن مُنفذ الهجوم قاد سيارته إلى نقطة تفتيش تقع في تقاطع شارع مُزدحم يربط جنوب الصومال بالعاصمة، مقديشو.
ووقع الهجوم خلال ساعة الذروة في مقديشو، في حوالي الثامنة صباحًا حسب التوقيت المحلي، وكان من بين القتلى مدنيون وجنود، حسبما ذكرت الشرطة.
وتُجري الشرطة عمليات تفتيش أمنية في نطاق مكان الهجوم، وحذرت من أن عدد القتلى قد يرتفع، حيث تم نقل العديد من الجرحى إلى المستشفيات. وأظهرت صور من موقع الحادث مركبات عديدة مُحطمة، بالإضافة إلى حافلة صغيرة بها دماء.
من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو مقتل اثنين من الأتراك في الهجوم.
وجاء الهجوم بعد نحو أسبوعين من مقتل 5 أشخاص على الأقل في معركة استمرت 7 ساعات في فندق يرتاده نواب البرلمان ومسؤولو الأمن في العاصمة الصومالية.
وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت جماعة الشباب الصومالية الوهابية مسؤوليتها عن انفجار سيارة مفخخة في مركز تجاري مُزدحم خلف عشرة قتلى على الأقل. وكانت الجماعة وراء 3 تفجيرات بسيارات مفخخة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أسفرت عن مقتل 52 شخصًا على الأقل وإصابة 100 آخرين بجروح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *