أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران تعلن عن مناورات عسكرية بحرية مع روسيا والصين يوم 27 ديسمبر

إيران تعلن عن مناورات عسكرية بحرية مع روسيا والصين يوم 27 ديسمبر

أعلن الجيش الإيراني عن انطلاق مناورات بحرية واسعة مشتركة مع روسيا والصين في مياه المحيط الهندي، يوم 27 ديسمبر الحالي.

وقال قائد البحرية الإيرانية، حسين خانزادي، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء: “المناورات العسكرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين ستجري يوم 27 ديسمبر وستقام تحت اسم حزام الأمن البحري في شمال المحيط الهندي”.
وسبق أن أعلن خانزادي أن هذه المناورات تم التخطيط لها في أكتوبر الماضي، وتجري حاليا الاستعدادات الضرورية في أساطيل الدول الـ 3 لتنفيذها، معتبرا أنها ستمثل “رسالة للعالم” مفادها أن التعاون العسكرية الأمني بين إيران وروسيا والصين بلغ مستوى عاليا.
وفي 2 أكتوبر الماضي، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن المناورات العسكرية المرتقبة بين الدول الـ 3 تهدف إلى التدرب على مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.
من جانبه، شدد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في وقت سابق، على أن هذه التدريبات ليست موجهة ضد أي دولة أخرى، على الرغم من أنها ستجري في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الخليج توترا بالغا بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *