أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجمعية العامة للامم المتحدة تصدر قرارا يطالب الاحتلال الاسرائيلي بمغادرة مرتفعات الجولان
سوريون يلوحون باعلام بلادهم لاهاليهم في الجولان المحتل

الجمعية العامة للامم المتحدة تصدر قرارا يطالب الاحتلال الاسرائيلي بمغادرة مرتفعات الجولان

في ضرية موجعة للكيان الصهيوني ٫ تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب الاحتلال “الإسرائيلي” بمغادرة مرتفعات الجولان المحتلة.

وقالت وكالة “نوفوستي”، اليوم الأربعاء، إن 91 دولة صوتت مؤيدة لهذا القرار، فيما رفضه 9 أعضاء، وامتنع 65 عضواً عن التصويت.
ويطالب القرار “إسرائيل” بمغادرة كل الأراضي السورية المحتلة في الجولان حتى خط الرابع من يونيو 1967، تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي.
واعتبرت الجمعية العامة قرار “إسرائيل” الصادر في 14 ديسمبر 1981، الذي بسطت به حكمها وفرضت قوانينها في الجولان السوري المحتل، “باطلاً ولاغياً”.
وكانت الجمعية العامة اعتمدت، في 15 نوفمبر الماضي، قراراً يطالب الاحتلال الإسرائيلي بـ”الكف عن استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية، بما فيها شرقي القدس المحتلة، والجولان السوري المحتل”.
ووقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مارس 2019، أمراً تنفيذياً ينص على اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل، وذلك بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي وصف الخطوة بأنها “تاريخية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

​ الحشد الشعبي يشيع كوكبة من شهدائه الذين ارتقوا بقصف امريكي غادر

شُيع في العاصمة بغداد شهداء الحشد الشعبي الخمسة الذين ارتقوا نتيجة عدوان اميركي غادر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *