أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس التونسي يكلف مرشح حركة النهضة حبيب الجملي بتشكيل الحكومة

الرئيس التونسي يكلف مرشح حركة النهضة حبيب الجملي بتشكيل الحكومة

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، حبيب الجملي، بتشكيل الحكومة الجديدة في تونس، وذلك بعد أن رشحت حركة النهضة، الحاصلة على أكثرية الأعضاء في البرلمان التونسي الجملي لشغل المنصب.

والجملي هو سياسي تونسي، شغل منصب كاتب دولة في وزارة الفلاحة بتونس، في الفترة من 2011 وحتى 2014.
وقالت الرئاسة التونسية في صفحتها على فيس بوك، إن “رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019، سلم الحبيب الجملي المرشح لمنصب رئيس الحكومة رسالة تكليف لتشكيل الحكومة الجديدة”.
كان رئيس البرلمان التونسي ورئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي، التقى الرئيس التونسي، صباح الجمعة، لإبلاغه بترشيح الحركة وموافقة البرلمان على اختيار الجملي رئيسًا للوزراء في الحكومة المقبلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *