أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المستشارة الالمانية ترفض تصريحات الرئيس الفرنسي بان ” الناتو ” في حالة موت سريري

المستشارة الالمانية ترفض تصريحات الرئيس الفرنسي بان ” الناتو ” في حالة موت سريري

عبّرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن رفضها لكلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصف من خلاله حلف شمال الأطلسي بأنه في حالة “موت سريري”.

وكان ماكرون قال في مقابلة مع مجلة “ذي إيكونوميست” الأسبوعية نشرت يوم أمس الخميس، إن “ما نعيشه حاليا هو موت سريري لحلف شمال الأطلسي”، مبررا ذلك بالابتعاد الأمريكي وسلوك تركيا العضو في الحلف.
أنغيلا ميركل وفي مؤتمر صحفي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، في برلين، مساء أمس، قالت تعليقاً على ما أدلى به ماكرون: “لا أعتقد أن هذا الحكم غير المناسب ضروري، حتى لو كانت لدينا مشاكل، حتى لو كان علينا أن نتعافى”.
وأضافت ميركل أن الرئيس الفرنسي “استخدم مصطلحات راديكالية”، لا تتوافق مع وجهة نظرها بشأن التعاون داخل الحلف، وأكدت أن التحالف عبر الأطلسي لا يمكن الاستغناء عنه، لافتة إلى أن بلادها سترفع نفقاتها في المجال الدفاعي بحلول 2024 إلى 1.5 بالمئة من إجمالي الناتج القومي.
من جهته، قال ستولتنبرغ: إن حلف الأطلسي لا زال “قوياً” مؤكدا أن الولايات المتحدة وأوروبا “تتعاونان معا أكثر مما فعلنا منذ عقود”، على حد قوله.
ويعمل ستولتنبرغ والكثير من زعماء الحلف على إظهار الوحدة في وقت يشهد فيه العالم تنامياً للقوة العسكرية الصينية، وأيضاً لما يعتبره زعماء الأطلسي محاولات روسية لتقويض الديمقراطيات الغربية من خلال هجمات إلكترونية وحملات تضليل وعمليات سرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *