أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء يعلن فرض حالة حظر التجوال في العاصمة بغداد اعتبارا من فجر الخميس وحتى اشعار اخر بسبب اتساع عمليات الشغب في التظاهرات

رئيس الوزراء يعلن فرض حالة حظر التجوال في العاصمة بغداد اعتبارا من فجر الخميس وحتى اشعار اخر بسبب اتساع عمليات الشغب في التظاهرات

أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حظر التجوال بشكل كامل للافراد والمركبات في العاصمة بغداد اعتبارا من الخامسة صباحا من يوم الخميس وحتى إشعار آخر.

ويأتي قرار الحظر على خلفية التظاهرات والاحتجاجات التي اندلعت منذ يوم الثلاثاء في العاصمة والمحافظات الجنوبية، والتي صاحبتها عمليات شغب واسعة بفعل قيام مندسين باستخدام المولوتوف واضرام النيران في ممتلكات خاصة وممتلكات رسمية وسقط اربعة اشخاص قتلى ورجل امن في بغداد والناصرية .
وقد أطلقت قوات مكافحة الشغب العراقية في وقت سابق، الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لمنع اقتحام مطار بغداد الدولي.
هذا وامر وزير الدفاع نجاح الشمري،بوضع كافة الوحدات العسكرية في حالة تأهب، على خلفية موجة الاحتجاجات التي تجتاح البلاد.
وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية احتجاجات لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية وتوفير فرص العمل.
وذكرت تقارير امنية ان جماعات مرتبطة بالسفارتين الامريكية والسعودية من اتباع الصرخي المتوادي عن الانظار واتباع اليماني وفلول البعثيين تمكنوا من اختراق المتظاهرين وتنفيد اعمال شعب واطلاق هتافات ضد ايران وضد الحشد الشعبي وضد مراجع الدين ٫ ونشطت قنوات العربية والعربية الحدث والحرة وسكاي نيوز وقنوات عراقية مرتبطة بالسفارتين السعودية والامريكية بالتحريض ضد الاجهزة الامنية متجاهلة عمليات الشعب التي قام بها المندسون في التظاهرات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *