أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية : اعلان ترامب فرض عقوبات جديدة على ايران ما هي الا سياسة فاشلة

الخارجية الايرانية : اعلان ترامب فرض عقوبات جديدة على ايران ما هي الا سياسة فاشلة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في تعليقه على العقوبات التي اعلن الرئيس ترامب فرضها يوم امس : “يجب على الأمريكيين الاعتراف بأن سياسة العقوبات هي سياسة فاشلة. وإن الاستخدام المفرط لهذه السياسة وتحويل الدولار إلى نوع من الأسلحة جعلا سمعة الولايات المتحدة واقتصادها في المجتمع الدولي في وضع خطير”.

وأضاف أن العقوبات الأمريكية المعلنة مؤخرا لا يوجد فيها شيء جديد، واصفا إياها بأنها “العقوبات القديمة في شكل جديد”.
وأشار عباس موسوي إلى أن الولايات المتحدة لم تعد بعد الآن الدولة الاقتصادية الكبرى الوحيدة في العالم، داعيا بلدان العالم للتفكير في النظام الاقتصادي التجاري الجديد الذي سينخفض فيه تأثير الأعمال الأمريكية “العدوانية” على التنمية والتجارة الدولة الحرة إلى أدنى مستوى ممكن.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد اعلن في مؤتمر صحفي في البيت الابيض فرض عقوبات وصفها بانها “هي الأكبر والأشد” على “البنك الوطني الإيراني” واصفا اياها بانها “العقوبات الأقسى على الإطلاق ضد دولة ما”.
وأضاف ترامب أن هذه العقوبات تأتي رداً على الهجمات التي تبناها انصار الله الحوثيون و التي استهدفت، السبت الماضي، مصافي ارامكو شرقي السعودية ٫ ورداً على سؤال حول إمكانية استخدام الخيار العسكري ضد إيران، قال ترامب إن الولايات المتحدة مستعدة دائماً.
في السياق نفسه قال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، الذي كان يقف إلى جانب الرئيس الأمريكي، إن الأمر يتعلق باستهداف “آخر مصدر دخل للبنك المركزي الإيراني والصندوق الوطني للتنمية، أي صندوقهم السيادي الذي سيُقطع بذلك عن نظامنا البنكي”.
وقال

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *