أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعلن القاء الاجهزة الامنية القبض على منفذ التفجير الارهابي في كربلاء المقدسة والذي ادى الى استشهاد 12 شهيدا و5 جرحى

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعلن القاء الاجهزة الامنية القبض على منفذ التفجير الارهابي في كربلاء المقدسة والذي ادى الى استشهاد 12 شهيدا و5 جرحى

أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم السبت ، أن الأجهزة الأمنية في محافظة كربلاء ألقت القبض على منفذ التفجير الارهابي في باص يقل 14 راكبا يوم امس الجمعة، الذي راح ضحيته 12 شهيدا و5 جرحى.

وقال عبد المهدي الذي يزور الصين حالياً في بيان صحفي “نُتابع ببالغ الأسى والاهتمام الاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف مركبة اجرة تقل مواطنين بين محافظتي بابل وكربلاء المقدسة، وقد سارعت الفرق الطبية لنقل الشهداء والجرحى الى المستشفيات القريبة، كما سارعت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على الإرهابي المنفذ بتعاون من الأهالي”.
وأضاف “نعزي أبناء شعبنا بهذا الحادث الآثم سائلين الباري عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية العراقية عن استشهاد 12 شخصا بينهم ستة افراد من عائلة واحدة وإصابة 5 آخرين بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة داخل حافلة للركاب في محافظة كربلاء بوسط العراق ٫ وجاء هذا البيان ليدحض تصريح عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء نافع الميالي،الجمعةالذي عزا تفجير الباص الى خلل فني بسبب تجويرها من البنزين الى الغاز”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *