أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / مدير مكتب الرئيس المخلوع البشير : كانت لدينا غرفة في قصر الرئاسة تحوي 11.8 مليون دولار) لايدخلها الا البشير وقدمنا منها 5 ملايين يورو لقوات الدعم السريع

مدير مكتب الرئيس المخلوع البشير : كانت لدينا غرفة في قصر الرئاسة تحوي 11.8 مليون دولار) لايدخلها الا البشير وقدمنا منها 5 ملايين يورو لقوات الدعم السريع

قال اللواء ياسر مدير مكتب الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في شهادتهر في المحكمة التي تحاكم البشر ، إن الرئيس السابق البشير ، هو الوحيد الذي كان له حق دخول إحدى قاعات القصر الرئاسي حيث تم العثور على الملايين بالعملة المحلية والأجنبية.

وأكد اللواء ياسر الشاهد في محاكمة البشير التي جرت، السبت، أنه سلم شخصياً ما مجموعه 10.65 مليون يورو ما قيمته (11.8 مليون دولار) لكيانات مختلفة بما في ذلك نائب رئيس قوات الدعم السريع وجامعة أفريقيا الدولية في الخرطوم.
وأوضح اللواء ياسر بشير الذي أدار مكتب البشير في الفترة من 2015 وحتى 2018، أن “البشير هو الوحيد الذي يملك مفتاح الغرفة التي عثر فيها على الأموال الأجنبية، مضيفًا “لقد كانت مهمتي فقط تسليم الأموال حسب طلب البشير”.


قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف باسم “حميدتي”

وأشار اللواء ياسر الشاهد في جلسة محاكمة البشير، السبت، إلى أنه قدم 5 ملايين يورو لنائب رئيس قوات الدعم السريع، عبد الرحيم دقلو، الذي يقود شقيقه محمد حمدان دقلو المجموعة شبه العسكرية، وشغل محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، منصب نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في البلاد بعد الإطاحة بالبشير، وحاليا عضو المجلس السيادي في البلاد.
وتابع مدير مكتب البشير السابق، أنه قدم 4.5 مليون يورو (5 ملايين دولار) لإدارة جامعة أفريقيا الدولية، والتي كان يديرها بشكل أساسي حزب المؤتمر الحاكم في السودان آنذاك، وأكد شاهد آخر يعمل محاسبًا في الجامعة استلام المبلغ لافتًا إلى أن هذه الأموال قدمت كدعم من الرئيس آنذاك.
واضاف : إن زعيم قوات الدعم السريع حميدتي، عضو المجلس السيادي حاليا في السودان، كان حاضراً أثناء عملية التسليم النقدية.
وزود الشاهد المحكمة بإيصالات لجميع الأموال باستثناء مبلغ 5 ملايين يورو والتي سلمها لشقيق حميدتي، مؤكدًا أنه لم يحصل على أي إيصالات باستلام هذه الأموال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *