أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / دار الافتاء المصرية ترد على منع السلطات السعودية وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الحجاج من التبرك بقبر الرسول الاعظم ص

دار الافتاء المصرية ترد على منع السلطات السعودية وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الحجاج من التبرك بقبر الرسول الاعظم ص

تعليقا على استياء الحجاج المصريين وبقية الحجاج من كافة انحاء العالم من ممارسات السلطات السعودية ومن يطلق عليهم عناصر الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في نهي الحجاج والمعتمرين وزجرهم ومنعهم من التبرك بقبر الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله٫ قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مساء الأربعاء، إن التمسح بمقامات الصالحين والأولياء من آل البيت ليس بدعة أو شرك وأنه أمر جائز.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء على صفحتها الرسمية بفيسبوك، حيث رد وسام على سؤال إن كان التمسح بمقامات الصالحين بدعة أم جائز؟ قائلا: “هذا جائز ما فيش مانع، التمسح هو تبرك وقد وجدنا هذا التمسح حتى في أحوال الناس العاديين ونجد من يقول في شعره ’ أَمُرُّ عَلى الدِيارِ دِيارِ لَيلى.. أُقَبِّلَ ذا الجِدارَ وَذا الجِدارا‘”.
وتابع قائلا: “سيدنا الشيخ الشعراوي رحمه الله. كان في زيارة للمدينة المنورة وكان يتمسح بمقام رسول الله صلى الله عليه وسلم، هذه الروضة العطرة، فنهره أحد أفراد الأمن وأغلظ له بالقول، فغضب الشعراوي وعاد إلى الفندق، وكذه ممكن تحصل أزمة سياسية بين البلدين (كان الشعراوي وزيرا للأوقاف بمصر حينها) ولكن الجهات المعنية أرسلت له الجندي لكي يعتذر له”.
وأضاف: “الجندي أراد أن يقبل رأسه (الشعراوي) فقبل الطاقية التي كان يرتديها، فقال له (الشعراوي) تعال هنا ، أنت عملت ايه؟ فأجاب قبلت رأسك بعتذر لك، قال له لا أنت لم تقبل رأسي أنت قبلت الطاقية، فأجاب (الجندي) طيب وماله الطاقية على رأسك يعني أي حاجة منك، فقال: شفت؟ أنا ايضا عملت كده … قصدي سيدنا النبي مش قصدي الحديد ففهم الرجل..”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *