أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد حرس الثورة الاسلامية : تطوير القدرات العسكرية الايرانية يتم وفق استراتيجية التفوق على القوى الاستكبارية الدولية

قائد حرس الثورة الاسلامية : تطوير القدرات العسكرية الايرانية يتم وفق استراتيجية التفوق على القوى الاستكبارية الدولية

اكد قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي ٫ أن اعداء ايران لا يعلمون سوى القليل من القدرات الدفاعية التي تملكها ٫ منوها الى أن أعداء ايران ليسوا على اطلاع إلا على جزء صغير من قدرت ايران الدفاعية مؤكدا على أنهم سيرون حقيقتها بالميدان العملي.

وقال اللواء سلامي أن: قدرة الردع الايرانية ارسيت على اساس قاعدة التفوق على كبار الأعداء وأنهم يعلمون انها لا تخترق كما انها لا تهزم.
وشدد سلامي على أن تطوير القدرات الايرانية وبسطها جاء وفق استراتيجية التفوق على القوى الاستكبارية الدولية، وان ايران ازاحت الستار عن جانب منها.
وشدد اللواء سلامي على ان الهدف من تطوير القدرات الدفاعية الايرانية هو صون أمن ايران الوطني واستقلالها وسيادتها، وان القوات الايرانية تتولى رصد الاعداء ليلا ونهارا.
والجدير ذكره ان الولايات المتحدة دفعت الى مياه الخليج وبحر عمان بعشرات السفن الحربية المدعومة بحاملة طائرات وفرقاطات عسكرية بهدف تهديد ايران واستخدام هذا التحشيد العسكري كسلاح لدعم سياستها المعادية لها ومحاولة فرض شروطها على ايران فيما يتعلق بمحاولة بائسة لفرض شروط وصفها وزير الخارجية الامريكية بومبيو بشروط الاستسلام والاذعان والتي واجهها الايرانيون بقوة واقتدار واقدموا على اسقاط فخر الصناعة العسكرية الامريكية طائرة غلوبال هوك في يونيو – حزيران الماضي لدى خرقها المجال الجوي الايراني فوق مضيق هرمز ٫ الامر الذي دعا الامريكيين لاعادة حساباتهم العسكرية بعد تاكدهم بان ايران باتت تملك قدرات عسكرية ذات امكانات تكنلوجيا كبيرة وبعد تهديد ايران بانها ستسهدف جميع القواعد الامريكية والدول التي تحتضن تلك القواعد في حال اصدار الرئيس ترامب اي امر بشم العدوان على ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *