أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ارتفاع دولارين للبرميل الواحد في اسعار النفط بعد انتشار نبأ تعرض ناقلتي نفط عملاقتين الى هجوم صباح اليوم في بحر عمان

ارتفاع دولارين للبرميل الواحد في اسعار النفط بعد انتشار نبأ تعرض ناقلتي نفط عملاقتين الى هجوم صباح اليوم في بحر عمان

اثر انتشار نبأ تعرض ناقلتي نفط عملاقتين في بحر عمان لهجوم واشتعال النيران فيهما٫ ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس.

وجرى تداول عقود مزيج “برنت” العالمي بحلول الساعة 09:22 بتوقيت غرينيتش، عند 61.07 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 1.83% عن التسوية السابقة لترتفع الى دولارين بعد ساعات قليلة من الارتفاع الاول في اسعار النفط.
فيما تم تداول المزيج الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” عند 51.71 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 1.17% عن مستوى الإغلاق السابق.
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية سُمع في مياه بحر عُمان، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن استهداف ناقلتين محملتين بالنفط.
وتتخوف أسواق النفط من تأخر إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط، في ظل تهديد متزايد للشحنات في هذه المنطقة بسبب التوترات السياسية بين أمريكا وإيران، وتعرض ناقلات نفط لأعمال إرهابية.
وكانت مصادر شركات التامين العالمية ٫ قد اعلنت نقلا عن مصادر عمانية ومصادر ايرانية ٫ أن انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط في مياه بحر عمان، صباح اليوم الخميس ٫ وأنه تم إخلاء ناقلتي نفط في مياه خليج عمان بعد وقوع انفجارات وحرائق على متنهما، وتم إعلان حالة التأهب وسط حالة التوتر التي تسود المنطقة ٫ والناقلتان احداهما كانت تحمل النفط من ميناء ابو ظبي والاخرى كانت تحمل غاز الميثانول من السعودية ومتجهة لسنغافورة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *